الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:17 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفريق كامل الوزير يكشف مفاجأة عن تجارة الترانزيت.. فيديو

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس السيسي وجه بتطوير الدولة المصرية وجعلها مركزا للتجارة العالمية واللوجيستيات حيث موقعها الجغرافي المتميز الذي هو هبة من الله إلينا، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من تطوير الموانىء القائمة بنهاية 2024.

وأوضح وزير النقل، أن مصر تستطيع أن تحقق من تجارة الترانزيت دخل أكبر من السياحة حال تشغيل الممرات اللوجيستية الخمسة، وهم "السخنة الدخيلة- السخنة الإسكندرية- القاهرة الإسكندرية- طنطا دمياط".

وأضاف كامل الوزير، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" من تقديم الإعلامي سيد علي، مساء اليوم السبت، أنه يتم العمل بجميع المحطات من تطوير الطرق والأرصفة بالجنيه المصري، أما عن المحطات والموانىء والترانزيت بالدولار.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم: تفعيل مجموعات الدعم المدرسي أمر مهم في تحسين مستوى الطالب

محطة تحيا مصر متعدد الأغراض

وتابع وزير النقل، أنه تم تشغيل محطة تحيا مصر متعدد الأغراض، منذ شهر فبراير الماضي وبلغ العائد هذه الفترة 10 مليون دولار، مشيرا إلى أن البيئة الاستثمارية مشجعة وهناك شركات عالمية علي وشك الاستثمار والعمل بمصر.

وأضاف: "هناك شركات فرنسية وأسبانية ستنفذ استثمارات الفترة المقبلة داخل مصر، وتساهم في التصدير بالدولار للخارج وتوفر احتياجات الدولة بالجنيه، مضيفا: "لن نستورد أتوبيسا من الخارج أو أنظمة أتصالات أو غيره كله هيكون من الداخل".

موضوعات متعلقة