الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:36 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

15 مليون سائح.. خبراء: انتعاش السياحة المصرية بفضل تيسيرات الدولة

السياحة في مصر
السياحة في مصر

طفرة سياحية غير مسبوقة تشهدها مصر منذ بداية العام الحالي 2023، بالسياحة المصرية.

وشهدت مصر خلال الشهور القليلة الماضية، بنسبة نمو في القطاع السياحي بمقدار 28%، وتعكس هذه التقديرات مدى الإقبال السياحي في مصر بنسبة 35% في أول شهرين من العام الجاري.

كما كشفت تقديرات أخرى عن قدوم مليون و 350 ألف سائح في شهر إبريل الماضي فقط، ووصل عدد السائحين خلال الخمس شهور الأولى من العام الجاري وصل إلى 7 ملايين سائح، وتهدف مصر لاستقبال 15 مليون سائح أجنبي خلال عام 2023، وذلك مقابل 11.7 مليون سائح استقبلتهم البلاد العام الماضي.

وصرح المرشد السياحي عادل رأفت، بأن السياحة بمصر تشهد انتعاشة بفضل النقلة النوعية للدولة المصرية.

وقال الخبير السياحي فتحي عبد الكافي، في تصريحات خاصة، إنه في حال تحقق ما تصبو إليه تقديرات الحكومية، فيما يتعلق بعدد السياح هذا العام، وهو 15 مليون سائح، فإنه سيعتبر أكبر عدد تم تسجيله في التاريخ، لاستقبال السياح في مصر بل وسيتفوق على العدد المسجل عام 2010، الذي وصل لـ14 مليون سائح، ويأتي بعده في المرتبة الثانية عام 2019، حيث تم استقبال 13.1 مليون سائح.

15 مليون سائح بخطة الدولة لعام2023 للقطاع السياحي

ووفقًا لتقرير الدولة المصرية، فإنه من المقرر أن تستقبل الدولة هذا العام 15 مليون سائح، على أن يزيد هذا العدد العام المقبل ليصل إلى 20 مليون سائح، ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة ورؤية الجمهورية الجديدة التي دعى إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث حظى ملف السياحة باهتمام كتير من توليه رئاسة الجمهورية، وما تكشفه الاحصائيات والأرقام عن حجم الجهد المبذول من جانب الدولة في هذا الملف.

والجدير بالذكر فإن الحكومة المصرية كانت قد قدمت خلال الفترة الأخيرة مجموعة من التيسيرات التي انعكست بشكل واضح وكبير على تحسن مؤشرات السياحة في مصر ومنها مايلي :
• التوسع في إصدار التأشيرات للسياح الأجانب
• ‏التعاون مع شركات الطيران المختلفة في إجراء حملات تسويقية لتنشيط السياحة في مصر
• ‏تحفيز شركات الطيران بكل ما يخدم ويساعد في احتياجات القطاع السياحي.

اقرأ أيضا: «السياحة والأثار» تعلن وقف إنشاء شركات سياحية جديدة لمدة عام