الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تخليدا لذكراهم.. أسماء عظماء على طرق وكباري مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

حرص الرئيس السيسي على تخليد عظماء مصر الذين حققوا إنجازات عظيمة، من خلال إطلاق أسمائهم على شبكات الطرق والكباري ومحطات المترو، تقديرًا لجهودهم المبذولة للوطن، ليتذكر التاريخ قيمة هؤلاء الأشخاص الذين أثروا في حياة الشعب المصري.

ومع زيارة الرئيس السيسي ليلة أمس لعدد من مشروعات الطرق والكباري في القاهرة، تستعرض جريدة "الطريق" أبرز اسماء العظماء الذي أطلق الرئيس السيسي عليها أسمائهم تخليدًا لذكراهم.

طه حسين

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الجمعة جولة تفقدية لأعمال التطوير من عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة، وكانت من ضمن الأعمال تنفيذ كوبري طه حسين الذي يربط بين محور ياسر رزق وصلاح سالم بمناطق المقطم والمعادي وكورنيش النيل ووسط البلد.

وقال الرئيس خلال حديثه مع العاملين،: "إحنا سمينا الكوبري ده باسم طه حسين عشان الناس تعرف إننا مقدرين لعظمائنا، وده لأن مقبرته تحت الكوبري عشان كدة هنسمي الدكتور طه حسين".

ياسر رزق

يعد الراحل ياسر رزق أبرز الصحفيين الذين كان لهم شأن كبير في الدولة، لذلك أسمت الدولة محورا مروريا باسمه، لذلك يعتبر شريان جديد يربط منطقة المقطم بعدد من المناطق الأخرى داخل القاهرة، يعتبر المحور حركة وصل بداية من وسط البلد إلى طريق صلاح سالم وطريق الأوتوستراد.


سميرة موسى

سميرة موسى أول عالمة ذرة مصرية ومعيدة بكلية العلوم في جامعة القاهرة، ويقع محورها في محافظة القاهرة بمنطقة أرض المعارض ويصل إلى العاشر من رمضان والتجمع الخامس.

صفاء حجازي

صفاء حجازي هي أول سيدة تترأس الإذاعة والتليفزيون، وأطلقت وزارة النقل اسمها على محطة الخط الثالث للمترو ضمن أربع محطات اخرى.

أحمد عرابي

يقع محور أحمد عرابي على طريق المنشية وشارع أحمد عرابي لتسهيل حركة المرور على المواطنين وتسير الطرق الحد من التلوث البيئي، ويأتي اسمه تخليدًا لجهوده في الثورة العرابية.

اقرأ ايضا الرئيس السيسي للعمال: ”ربنا يديكم الصحة.. اللي بتعملوه ربنا هيكرمكم عليه

موضوعات متعلقة