الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:13 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النقل» تفتتح طريق وادي النطرون العلمين الرئيسي قبل إجازة عيد الأضحى.. تفاصيل

طريق وادي النطرون العلمين
طريق وادي النطرون العلمين

بدأت وزارة النقل تجني خطواتها الثمينة لافتتاح طريق وادي النطرون العلمين بعد توسعته وتطويره بطول 135 كم، ومن المقرر أن يُفتتح الطريق قبل إجازة عيد الأضحى، حيث جرى توسعة الطريق الرئيسى وإنشاء طريق لخدمة سيارات النقل والشاحنات، ويخدم الطريق حركة تنقل المواطنين بالإضافة إلى حركة المصطافين.

مشروع وادي النطرون

ويهدف مشروع افتتاح وادي النطرون إلى رفع كفاءة الطريق القائم وتطوير وتوسعة الطريق ليصبح 8 حارات في كل اتجاه وهم: "5 حارات رئيسي و3 حارات للخدمة لحركة النقل والشاحنات".

وسيجري الانتهاء من الطريق الرئيسي في 25 يونيو المقبل قبل إجازة عيد الأضحى المبارك لخدمة المصطافين وتسهيل حركة تنقل المواطنين والانتهاء من طريق الخدمة في 30 أغسطس المقبل، لفصل حركة الشاحنات عن الملاكي لتقليل الحوادث وتسهيل حركة تنقل المركبات.

11 كوبري علوي

ومن جهته، أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن مشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة طريق وادي النطرون العلمين بطول 135 كم، يأتي في إطار المشروع القومي للطرق، لافتا إلى أن الأعمال الصناعية بالمشروع تشمل إنشاء 11 كوبري علوي "9 كوبري دوران للخلف و2 كوبري علوي عند تقاطع البرقان والسكة الحديد"، بالإضافة إلى توسعة 2 كوبري سطحي وذلك لإلغاء الدورانات السطحية، ليكون طريقا حرا دون دورانات سطحية أو تقاطعات.

وأوضح الوزير، أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة شاملة لاستحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية، ذلك بجانب المحاور والكباري وتمهيد الطرق بشكل يتناسب مع الجمهورية الجديدة، للربط بين المحافظات وتسهيل عملية الانتقال، واختصار الوقت والجهد وتقليل الازدحام المروري لتوفير حياة أفضل للمواطن المصري.

اقرأ أيضًا.. تصريحات الرئيس السيسي اليوم في الأكاديمية العسكرية