الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:25 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

كامل الوزير يتحدى نواب البرلمان: «هقدم استقالتي»

كامل الوزير
كامل الوزير

أعلن وزير النقل، الفريق كامل الوزير، استعداده لسحب الثقة منه من قبل أعضاء مجلس النواب، إذا فشل في توضيح أهمية اتفاقية تطوير مشروع خط لوجيستيات التجارة "القاهرة- الإسكندرية" بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير.

خلال الاجتماع العام، طلب كامل الوزير من نائبين بالبرلمان، عدم مغادرة قاعة الاجتماع حتى يتم الرد على ملاحظتهما بخصوص اعتراضهما على توسع الاقتراض لمصلحة عدد من مشروعات النقل.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور حنفي جبالي، حيث تمّت مناقشة تقرير لجنة النقل والمواصلات حول قرار الرئيس رقم 129 لسنة 2023 المتعلق بالموافقة على اتفاقية تطوير خط النقل التجاري بين القاهرة والإسكندرية، بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير.

هاجم النائبان عاطف المغاوري وأحمد فرغلي الحكومة بسبب زيادة التقاضي الخارجي وتزايد الدين العام، على مشروعات غير مجدية اقتصاديًا ومعظمها يتعلق بالبنية التحتية وليس استثمارات.

وفي البداية، قال كامل الوزير: "أرجو من النواب أن يبقوا في القاعة وألا يغادروها حتى أستطيع أن أقدم تعليقي بشأن المشروع الذي تم ذكره".

وأضاف وزير النقل: "إذا لم أوضح للنائبين أهمية المشروع ولم أُثبِت أنه استثماري، سأغادر المجلس وأقدم استقالتي، وإذا تبيّنت أهمية المشروع لهما، فعليهما أن يوضحا ذلك".

موضوعات متعلقة