الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:19 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليمات عاجلة من «التعليم» للمديريات التعليمية بعد أسبوع واحد من الدراسة

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حزمة جديدة من التعليمات المهمة، للمديريات التعليمية بمختلف المحافظات، لمسئولي وحدات المعلومات بالمدارس، وشددت على سرعة تنفيذها وتطبيقها، وجاء ذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط من انطلاق العام الدراسي الجديد 2023 – 2024.

التعليم تصدر تعليمات جديدة لمسئولي وحدات المعلومات بالمدارس

وتشمل التعليمات الجديدة التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم، لمسئولي وحدات المعلومات بالمدارس، عدد من النقاط التنظيمية الخاصة بتسجيل بيانات الطلاب وأسمائهم وغيرها، والتي تتلخص فيما يلي:

ـ سرعة الانتهاء من تحديث البيانات الخاصة بالطلاب المقيدين بالمدارس وخاصة الصفوف الأولى ومراجعتها جيدة والتأكد من صحتها، وذلك وفقا للعام الدراسي الجديد، وتضم البيانات المطلوبة ما يلي: "أعداد الفصول المسجلة بموازنة المدرسة، اللغة الأولى والثانية، الموقف من الدمج، الشعبة والتخصص".

ـ قيام كل مدرسة بطباعة قوائم الفصول وذلك بأسماء الطلاب في كل فصل دراسي، وإعلانها داخل الفصول بعد اعتماد مدير المدرسة لها.

ـ طباعة التقرير الخاص بأعداد الطلاب بحسب كل صف دراسي على مستوى الفصول الدراسية على أن يتم بعد ذلك اعتماده من مدير المدرسة وأيضا رئيس قسم الإحصاء بالإدارة ومدير عام الإدارة التعليمية.

ـ تفعيل التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب عبر الاستمارة الإلكترونية لبياناتهم.

ـ التأكد من صحة بيانات المدرسة ومراجعتها جيدا وفي حالة حدوث أي خطأ سوف يتم الرجوع لقسم الاحصاء بالادارة التعليمية، والبيانات المطلوبة هي: "نوع المدرسة ـ الرقم التعريفي ـ التبعية ـ الفترة ـ أرقام التليفونات ـ العنوان - موقف الاتصال بالانترنت".

ـ تسجيل البيانات الخاصة بأجهزة التابلت الخاصة بطلاب المرحلة الثانوية إلكترونيا.

ـ القيام بنسجيل كافة الإمكانات التكنولوجية الخاصة بالمدارس والتأكد من دقتها وصحتها.

ـ الانتها بحد أقصى حتى منتصف أكتوبر الجاري، من طباعة التقارير الخاصة بالاحصاء الاستقراري للفصول وتلاميذ وهيئات التدريس للعام الدراسي الجديد واعتماده من مدير المدرسة على أن يتم تسليمه لانتهاء من الإجراءات إلى قسم الاحصاء بالادارة التعليمية.

ـ سرعة الانتهاء من تسجيل الخطة الدراسية الخاصة بأعضاء هيئة التعليم بالمدرسة إلكترونيا على أن يتم توزيعها على الفصول الدراسية والمواد.

ـ الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتخفيض أو إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية بمراجعة بياناتهم بدقة.

ـ استيفاء بيانات الملف الالكتروني الصحي والاجتماعي للطلاب وتسجيله إلكترونيا.

اقرأ أيضا: التعليم تحدد مصروفات المدارس التجريبية 2024

موضوعات متعلقة