الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:48 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المديريات التعليمية تبدأ في تطبيق قرار الوزارة بشأن سد عجز المعلمين بمدارس التعليم الفني الصناعي

مدارس التعليم الصناعي
مدارس التعليم الصناعي

بدأت مديريات التعليم بمختلف المحافظات، في العمل على تطبيق قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتكليف مدرسي النظري والعملي، بالمشاركة في تدريس الشقين النظري والعملي من أجل سد العجز بالمدارس، وجاء هذا القرار بعد تلقت الوزارة، بلاغا يفيد من محافظة الغربية، بوجود عجز كبير في هيئات التدريس بمدارس المحافظة، وهي المشكلة التي تسعى الوزارة لحلها بشتى الطرق، والتي بدأتها بحزمة من الإجراءات على مدار الفترة الماضية.

حل أزمة العجز في هيئات التدريس بمدارس التعليم الفني الصناعي

وبناء عليه، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا عاجلا لحل الأزمة، حيث وجهت بتكليف مدرسي النظري والعملي، بالمشاركة في تدريس الشقين النظري والعملي من أجل سد العجز، كما وجهت أيضا بتأهيلهما لأداء العمل من خلال عدة دورات تدربية مكثفة خلال الفترة المقبلة.

وشددت الوزارة، على أن يتم سرعة تنفيذ الأمر وبدء الدورات التدريبية تحت إشراف التوجيه العام المركزي العلمي والعملي لكل المدرسين.

وكانت قد اتخذت وزارة التربية والتعليم حزمة من الإجراءات للتعامل مع سد عجز المعلمين بالمدارس، ومنها مسابقة 30 ألف معلم وتسكين الناجحين فيها بالمدارس من بداية العام الدراسي الجديد، وتعيين معلمين بالحصة وفقا لقواعد وضوابط محددة، وتسكين خريجي الجامعات الذين يؤدون الخدمة العامة بالتعاون مع وزارة التضامن.

اقرأ أيضا: موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024.. والأوراق المطلوبة