الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:48 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» توجه المديريات بسرعة التعاقد مع مدرسين بالحصة لسد العجز في المعلمين

وزارة التعليم
وزارة التعليم

تلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شكاوي من بعض المدارس من عدم وجود العدد الكافي من المعلمين بها وعدم وصول معلمين جدد لحل أزمة سد العجز في هيئة التدريس، وبناء عليه وجهت الوزارة على الفور بسرعة التعاقد مع مدرسين بنظام الحصة لسد العجز في المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

تفاصيل سد العجز فى المعلمين والتعاقد مع مدرسين بالحصة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن التعاقد مع معلمين بنظام الحصة، يأتي في إطار الحرص على تحقيق أكبر قدر من الانضباط داخل المدارس، وضمان سير العملية التعليمية بنجاح، لافتة أن العمل على التعاقد مع معلمين جدد في المدارس أمرا جيدا ومهما لسد العجز في التخصصات المطلوبة المختلفة.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم، حزمة من الإجراءات لحل أزمة العجز في المعلمين في المدارس، ومنها مسابقة 30 ألف معلم والتعاقد معهم وتسكينهم في المدارس، وأيضا التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، بتسكين خريجي الجامعات الذين يؤدون الخدمة العامة، وأيضا التعاقد مع مدرسين بنظام الحصة وفقا لقواعد محددة.

يذكر أن العام الدراسي الجديد انطلق السبت الماضي 30 سبتمبر 2023، في قرابة 12 محافظة على مستوى الجمهورية، حيث تم تخصيص اليوم الأول للصفوف الأولى بجميع المراحل، وفي اليوم التالي الموافق الأحد الماضي انتظمت باقي الصفوف في جميع المحافظات.

اقرأ أيضا: اليوم.. آخر موعد لمرحلة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2023

موضوعات متعلقة