الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:37 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ124 مليون.. نقل الكهرباء توقع عقدًا لتدعيم التغذية الكهربية لمشروع الدلتا الجديدة

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء


اعلنت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عن توقيع عقدًا مع شركة الجيزة للأنظمة، وهذا في إطار جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من أجل تدعيم التغذية الكهربية وذلك للمشروعات القومية على مستوى الجمهورية، وبشكل خاص مشروع الدلتا الجديدة، وذلك بهدف توسيع محطة محولات أبو غالب جهد 220/66/11 كيلوفولت بخليتي جهد 220 كيلوفولت؛ بهدف الربط بمحطة محولات رشيد2 جهد 220/66/11 كيلوفولت وهو من النوع المعزول بالغاز بنظام تسليم مفتاح التابعة لمنطقة الإسكندرية وأيضا غرب الدلتا.

ويأتي ذلك في إطار اهداف المشروع إلى تدعيم التغذية الكهربائية ، من أجل روافع رشيد، والقيام بربطها بالشبكة القومية ضمن مخطط مشروع الدلتا الجديدة.


بينما تبلغ القيمة الإجمالية للمشروع ما يقرب إلى 124 مليون جنيه، كما يتم التمويل من المشروعات الاستراتيجية،وذلك ضمن خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حول مدة تنفيذ تصل إلى 10 أشهر من تاريخ توقيع ذلك العقد واستلام الموقع.

بينما كانت قد شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، ارتفاعًا بنسبة 0.9% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، فيما تراجعت الأوقية في البورصة العالمية بنسبة 0.9% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بقيمة 20 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت.

بعد طوفان الأقصى .. بورصة تل أبيب تخسر أكثر من 6%