الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:01 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 أسباب وراء النتائج الكارثية لفريق مانشستر سيتي في الدوي الإنجليزي

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تعرض فريق مانشستر سيتي بقيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، إلى العديد من الهزائم بشكل غير متوقع في جميع البطولات المحلية.

وخلال المباريات الثلاث الأخيرة، ودع مانشستر سيتي بطولة كأس رابطة الأندية المحترفين من الدور الثالث، عقب الهزيمة من نظيره نيوكاسل يونايتد بهدف دون رد، وفي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز فقد تخلى عن صدارة جدول الترتيب بعد الهزيمة من وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف، ثم أرسنال بهدف دون رد.

ويأتي تراجع مستوى حامل اللقب مانشستر سيتي في البطولات المحلية للعديد من الأسباب، والتي لعبت دورًا كبيرًا في هبوط الفريق بشكل مفاجئ خلال الموسم الجاري.

الإصابات المؤثرة

يفتقد التشكيل الأساسي لفريق مانشستر سيتي من أهم عناصر الفريق، بعد تعرض البلجيكي كيفين دي بروين والإنجليزي جون ستونز لإصابات قوية، حيث يعتبران عنصران مهمان للإسباني بيب جوارديولا على مستوى الهجوم والدفاع.

وجاءت إصابة دي بروين منذ بداية الموسم الجاري، بعد شكواه من إصابة عضلية قوية والتي على إثرها غاب عن الفريق السماوي لعدة أسابيع، وعلى غراره غاب المدافع جون ستونز عن التشكيل الأساسي لتعرضه لإصابة قوية.

رودري

ويغيب الإسباني رودري عن مان سيتي بسبب الإيقاف التي تعرض له لمدة 3 مباريات، بعد حصوله على البطاقة الحمراء بشكل مباشر خلال مباراة نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي، والذي يعد من أهم عناصر الفريق في مركز خط الوسط، حيث يعتبره جوارديولا أداة الربط بين الهجوم والدفاع.

وقد تعرض مانشستر سيتي إلى الخسارة في جميع المباريات التي غاب عنها لاعب الوسط رودري، حيث تعرض للهزيمة أمام نيوكاسل يونايتد في كأس الرابطة، وولفرهامبتون وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الراحلون عن مان سيتي

وجاءت قرارات بيب جوارديولا المدير الفني للفريق السماوي بالتخلي عن أهم عناصر الفريق، بالسلب على مستوى الفريق، في ظل إنهم كانوا يشكلون قيمة في التشكيل الأساسي لفريق مانشستر سيتي.

حيث قرر جوارديولا الموافقة على رحيل النجم الجزائري رياض محرز إلى فريق الأهلي السعودي، إضافة إلى نجم خط الوسط إلكاي جوندوجان إلى نادي برشلونة الإسباني.

بينما تأتي الأزمة في خط الدفاع، بعد رحيل المدافع الإسباني إيمريك لابورت إلى صفوف نادي النصر السعودي في الميركاتو الماضي، فضلًا عن ذلك، مغادرة الشاب الإنجليزي كول بالمر الذي انتقل لنادي تشيلسي.

أقرأ أيضًا: مصر ضد الجزائر وإيطاليا تواجه إنجلترا.. أبرز مباريات التوقف الدولي في شهر أكتوبر