الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:53 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر ضد الجزائر وإيطاليا تواجه إنجلترا.. أبرز مباريات التوقف الدولي في شهر أكتوبر

مصر والجزائر
مصر والجزائر

مع عطلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي ستبدأ يوم السبت وتستمر حتى يوم 16 أكتوبر المقبل، تأتي العديد من المباريات المرتقبة والمهمة التي ينتظرها الكثير من عشاق كرة القدم.

وخلال المباريات الدولية الودية خلال شهر أكتوبر الجاري، تقام الكثير من اللقاءات في جميع أنحاء العالم، لكن بالأخص في قاراتي إفريقيا وآسيا، وذلك استعدادًا لبطولتي كأس الأمم 2023 في القارة السمراء، و2024 في القارة الصفراء، والتي ستبدأ مع بداية العام المقبل.

ديربي عربي إفريقي

في أخر المباريات الودية لعطلة أكتوبر الدولية، ومع اقتراب بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار 2023، يتطلع الكثير من المنتخبات لخوض العديد من المباريات استعدادًا للبطولة القارية المرتقبة في بداية العام المقبل.

وتأتي مباراة منتخب مصر أمام نظيره الجزائر هي الأبرز بين المباريات العربية والإفريقية، حيث تعتبر من الديريبات المثيرة في كرة القدم، بين أصدقاء محمد صلاح، ورفاق رياض محرز، والتي ستقام يوم 16 أكتوبر المقبل في دولة الإمارات.

موقعة مثيرة بين إيطاليا وإنجلترا

وبالانتقال إلى مباريات قارة أوروبا، والتي تشهد إلى العديد من المباريات المثيرة، حيث تأتي المواجهة المرتقبة بين إنجلترا وإيطاليا على ستاد "ويمبلي" معقل الأسود الثلاثة، وذلك مساء يوم 17 أكتوبر المقبل.

ويأتي اللقاء المرتقب بين إنجلترا وإيطاليا ضمن منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 في ألمانيا، في أول مواجهة قوية للمدير الفني الجديد للالآزوري سباليتي.

معركة قوية بين فرنسا وهولندا

ونستمر في القارة العجوز، وتأتي مباراة هولندا وفرنسا هي الأهم والأبرز خلال مباريات التوقف الدولي، في المواجهة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات "يورو 2024" في ألمانيا، وذلك مساء يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر.

وتأتي مباريات فرنسا ضد هولندا بالإثارة دائمًا، حيث تواجه المنتخبين في 26 مواجهة من قبل، حقق الديوك الفوز في 15 مباراة، بينما حققت الطواحين الهولندية الفوز في 11 مباراة، وخلال المواجهات السبع الأخيرة بينهما حققت فرنسا الفوز في 6 مباريات مقابل فوز واحد للفريق البرتقالي.

قمة في الأراضي اللاتينية

وتحمل مباريات القارة اللاتينية القوة والندية، حيث تأتي مباراة من العيار الثقيل بين أورجواي والبرازيل ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، وتعد هي الأبرز خلال عطلة "الفيفا" في شهر أكتوبر.

واستطاع منتخب البرازيل في تحقيق الفوز خلال أول جولتين بالتصفيات ويحمل في رصيده 6 نقاط، بينما حقق أوروجواي الفوز على تشيلي في أولى المواجهات، بينما تعرض للهزيمة أمام الإكوادور في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

اقرأ أيضًا: «الحمدلله أنا بخير».. أول تعليق من إمام عاشور بعد إصابته في مباراة الأهلي والإسماعيلي