الإثنين 4 مارس 2024 08:06 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدفعة الـ7.. موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 1000 جنيه

الدفعة الـ7.. موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 1000 جنيه
الدفعة الـ7.. موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 1000 جنيه

تقوم مديريات العمل في جميع المحافظات بإكمال تقديم بيانات العمالة غير المنتظمة المسجلة في سجلات وملاحظات المديريات إلى وزارة العمل، وذلك استعدادًا لبدء صرف المنحة الاستثنائية بقيمة 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لصرفها لغير المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية التي قدمتها الدولة خلال العشر سنوات الماضية للعمالة غير المنتظمة.

1000 جنيه منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الـ7

منحة الرئيس الاستثنائية بقيمة 1000 جنيه تُعتبر الدفعة السابعة التي تم صرفها، بعدما قامت الحكومة بصرف ست دفعات متتالية خلال فترة حكم الرئيس السيسي، وتُعد هذه المنحة إحدى إنجازات الدولة خلال العشر سنوات الماضية.

ووفقًا لمصادر مطالعة، سيتم صرف الدفعة الـ7 من منحة العمالة غير المنتظمة في شهر ديسمبر القادم وقبل نهاية العام الحالي، وأن صرف المنحة الـ1000 جنيه سيتم في مرة واحدة عبر المنافذ المعتمدة وهي ماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد في القاهرة والمحافظات.

صرف منحة استثنائية بمبلغ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة

أوضحت المصادر، أنه بمجرد موافقة مجلس النواب وتصديق رئيس الجمهورية على إنشاء صندوق طوارئ لمساعدة العمالة غير المنتظمة، ستقوم أول قراراته بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، وهي صرف منحة استثنائية بمبلغ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

معاشات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي

وأفادت المصادر بأنه يتم تدقيق المستفيدين من المنحة الاستثنائية بقيمة 1000 جنيه عن طريق إدارات العمل في المحافظات، للتأكد من عدم استفادتهم من أي من برامج الحماية الاجتماعية مثل معاشات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي.

اقرأ أيضا: 11 فئة تستحق صرف منحة الـ1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة.. تعرف عليها

موضوعات متعلقة