الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:15 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: إعفاء السلع التي تتضمنها مبادرة «خفض الأسعار» من الجمارك والرسوم لمدة 6 أشهر

جانب من  اجتماع مجلس الوزراء اليوم
جانب من اجتماع مجلس الوزراء اليوم

ترأس رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي،
اليوم الإثنين، اجتماع الحكومة لمناقشة مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، مع وزراء الحكومة وذلك بحضور كلا من: وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، ووزير المالية، الدكتور محمد معيط، و وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، و وكيل أول محافظ البنك المركزي، محمد أبو موسى.


وخلال الاجتماع كشف رئيس مجلس الوزراء، عن تخفيض أسعار 7 مجموعات سلعية، ضمن انطلاق المبادرة ، مؤكدا أن نسبة التخفيض في اسعار هذه المتجات ستتراوح مابين 15 إلى 25 بالمائة.

وأفاد رئيس الوزراءخلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، أن السلع التي ستنال نسبة التخفيض ستكون ضمن السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنين مثل ( الألبان، والجبنة البيضاء، الفول، والعدس، والمكرونة، والزيت الخليط، والأرز والسكر).

وأوضح مدبولي أن بالنسبة للدواجن فقد تم الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن على تخفيض أسعار البيض والدواجن بنسبة 15 %، موضحا أنه سيتم تنفيذ ذلك خلال الـ 6 أشهر القادمة، مشيرًا أنه تم الاتفاق مع ممثلي القطاع الخاص على اتخاذ العديد من الإجراءات للتنفيذ سريعا، لضمان استمرار خفض أسعار السلع الأساسية وخفض التضخم.

وأشار مدبولي أن الحكومة ستراقب عن كثب تنفيذ مبادرة انخفاض الأسعار في الأسواق لضمان وصول السلع بالاسعار المخفضة للمواطنين وعدم مخالفة الاتفاقية من قبل التجار والبائعين.

اقرأ أيضا: الوزراء: خفض أسعار 7 أنواع من السلع الأساسية بنسة من 15-25 %