الثلاثاء 5 مارس 2024 08:28 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل استخدامات المرايا فى عالم الديكورات

تعتبر المرايا من أشيك الديكورات التي يتم استخدامها في العديد من الأماكن، فلم يعد الأمر مقصورًا على المنازل والفنادق فقط، فنجد أن الكثير من المؤسسات تضع المرايا بداخلها كمظهر يلفت الأنظار، ويتم استخدامها بأشكال متنوعة وبأحجام مختلفة، ونجد أيضًا أن الكثير من المحلات أصبحت تستخدم الواجهات الزجاجية الرائعة التي تعطي مظهرًا أنيقًا وجذابًا، كما أن المرايا لم تتوقف عن التطور فقط أصبحت تستخدم في الدرج، حيث يتم تركيبها على سور الدرج مما يعطي مظهرًا مختلفًا وفريدًا من نوعه، وسوف نوضح كافة تلك الاستخدامات في هذا المقال.

مرايا ليد وليزر

تعتبر المرايا ليد من أهم المرايا التي يتم استخدامها في المنازل وفي الأماكن الفخمة، حيث أنها تعطي مظهرًا أنيقًا وتعتبر إضافة رائعة للمكان الذي تتواجد فيه، كما أن تلك المرايا تتواجد بأحجام وأشكال مختلفة مما زاد من إقبال الأشخاص علي شرائها لأنها تتناسب مع كافة الأمان وتعطي للمكان الذي تتواجد فيه سحرًا مختلفًا.

ونجد أن الكثير من الأشخاص يفضلون تواجد المرايا في غرفهم وفي الحمامات وفي الطرقات، ويمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من الأشكال، فنجد منها الشكل البيضاوي، الدائري، والمستطيل، والمربع، وتتمثل أنواعها الرائعة في التالي:

  • مراية ريكتو تي ليد.
  • مراية راوند يد ليد.
  • مراية جيير ليد.
  • مراية بلاستو ليد.
  • مراية سكوير ليد.

واجهات زجاجية

الكثير من المحلات الآن أصبحت تفضل استخدام المرايا والزجاج بشكل عام حتى يكون الواجهة الخاصة بالمحلات التي يمتلكونها، ونجد أن الكثير وجد أن تلك الوجهات مناسبة للتطورات التي يشهدها نظام الديكور، فنجد أن الوجهات التي يتم صنعها من الأشخاص أصبحت من طراز قديم لا نجد الكثير من الأشخاص يفضلونه.

وعلى العكسي في وقت قصير أصبحت الوجهات التي تصنع من المرايا تحتل مكانة كبيرة، واستطاعت جذب الكثير من الأشخاص لاستخدامها، كما أن تلك الواجهات تتمتع بالعديد من المميزات التي ساعدت على انتشار استخدامها، كما أنها تعطي مظهرُا جماليًا رائعًا يلفت أنظار المارة.

هاندريل زجاجى واستانلس

لقد تعدد استخدام الزجاج في الوقت الحالي وشهد تطورًا كبيرًا، والدليل على ذلك هو هاندريل الذي يعد من أحدث صيحات الديكور المصنوع من الزجاج ويتم تركيبه على الدرج بطريقة احترافية وجمالية فريدة، كما تتواجد منه العديد من الأنواع المختلفة والجذابة، فنجد منه هاندريل ستانلي وهو من الخامات التي تقوم الصدأ وتم تجميعها مع بعضها البعض باستخدام مجموعة من الملحقات ذات الجودة العالية.

ومتوفر أيضًا هاندريل ألومنيوم وذلك النوع يمكن أن يتم الصباعة عليه أو استخدام التربلكس وغيرها من التقنيات المتنوعة، ويمكن أن تستخدم تلك الأنواع ليس على الدرج فقط بل يمكن أن توضع على البلكونات أو على سور سواء كان داخلي أو خارجي مما يجعلها تعطي مظهرُا أنيقًا وعصريًا للمكان.

لا تتردد في استخدام المرايا والزجاج لكي تتمكن من إضافة لمسات عصرية في عالم الديكور الخاص بمنزلك وتجعله أكثر أناقة وجمالًا.