الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:10 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حقيقة أم شائعة» .. هل يمكن انقطاع الإنترنت عن العالم اليوم 11 أكتوبر 2023؟

انقطاع الانترنت عن العالم
انقطاع الانترنت عن العالم

انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي مفادها انقطاع الانترنت عن العالم اليوم 11 أكتوبر 2023 بسبب عاصفة شمسية، وقد تسببت هذه الشائعات في قلق الكثير من الناس، خاصة أن الإنترنت أصبح جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية.

ما هى العاصفة الشمسية؟

العواصف الشمسية عبارة عن انفجارات هائلة للطاقة الشمسية تطلق تيارات من الجسيمات المشحونة إلى الفضاء، يمكن أن تتسبب هذه الجسيمات في انقطاع التيار الكهربائي، وانقطاع الاتصالات والانترنت، وقد تتسبب في تلف الأقمار الصناعية.

انقطاع الانترنت عن العالم

أصدر بعض العلماء من المركز الوطني للمحيطات في المملكة المتحدة وجامعة فلوريدا بعض التحذيرات والمخاوف بشأن خطر انقطاع الاتصالات العالمية في حالة وقوع كارثة مناخية مثل الإعصار أو العاصفة الشمسية.

وأرجع الباحثون التحذيرات إلى حقيقة أن المعلومات الرقمية المنقولة عبر الكابلات البحرية والألياف الضوئية يمكن أن تتأثر بتغير المناخ وغيره من الأحداث والكوارث المناخية غير المتوقعة.

هل ستتعطل شبكة الإنترنت العالمية بسبب عاصفة شمسية؟

من الصعب التنبؤ بالعواصف الشمسية، لكن من المعروف أنها تحدث بشكل دوري، ومع ذلك، فإن احتمال أن تكون العاصفة الشمسية قوية بما يكفي للتسبب في انقطاع الإنترنت أمر نادر جدًا.

انقطاع الإنترنت عن العالم اليوم 11 أكتوبر

نفت وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية (ناسا) معلومات حول انقطاع متوقع للإنترنت، مؤكدة أن المصادر الموثوقة في وكالة ناسا هي المصدر الوحيد للمعلومات وأن جميع الأخبار المتداولة عن انقطاع عالمي للإنترنت في 11 أكتوبر مجرد شائعات ولا توجد حقائق.

اقرأ أيضًا.. احذر.. روابط كسب الأموال وسيلة جديدة للإيقاع بمستخدمي الانترنت