الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:45 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا لم يعلن محمد صلاح تضامنه مع غزة؟

الأزمة الفلسطينية تحرج محمد صلاح
الأزمة الفلسطينية تحرج محمد صلاح

ما زالت الانتقادات اللاذعة تلتهم الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي؛ بسبب صمته تجاه الأحداث المؤلمة التي تُجري على الأراضي الفلسطينية من جانب الاحتلال الصهيوني التي تواصل اسقاط الضحايا الأبرياء عن طريق القصف لمدينة غزة.

وتمكنت حركة حماس، يوم السبت الماضي، من تحقيق خسائر غير متوقعة للعدو الإسرائيلي من خلال انطلاق عملية "طوفان الأقصى" التي نجحت من خلالها اختراق عناصر الأراضي المحتلة وقتل وأسرى عدد الأسرائليين، الأمر الذي دفعت العدو الصهيوني يلجأ ويستنجد بالحكومة الأمريكية في الساعات الأولى من بداية العملية.

وقبل سقوط محمد صلاح في لعنة الانتقادات، خرج عدد كبير من نجوم كرة القدم العربية والعالمية، تساند وتدعم الشعب الفلسطيني بقوة، وعلى رأسهم محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر والأهلي السابق والجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي ومانشستر سيتي السابق، فضلًا على المقدمات العظيمة للمعلقين عصام الشوالي وخليل البلوشي في مباريات البريميرليج، وهذا الأمر يزيد من حدة الهجوم على الفرعون المصري؛ لتجاهله للأزمة الفلسطينية مع العدو الإسرائيلي.

وفي هذا الشأن، وصلت قوة الانتقادات بوصف محمد صلاح بالمخزي أثناء الأحداث والأزمات التي تلاحق الشعب الفلسطيني، إلى أن وصل الأمر إلى خروج المشاهير وصناع المحتوى عبر السوشيال ميديا للهجوم بشكل واضح على صاحب الـ32 عامًا.

وترصد جريدة "الطريق" بعض من الانتقادات والهجوم اللاذع على محمد صلاح

وهاجم صانع محتوى محمد صلاح قائلًا:" انت قدمت العزاء في وفاة ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، وتجاهلت تعزية شهداء غزة ولم تكتب كلمة واحدة عن الحصار الغاشم أمام العدو الغاشم".

دي حاجه بسيطه عن صورة محمد صلاح اللي بيتقال عنه فخر العرب
اللقب بيتاخد بالمواقف والتصرفات مش بالاهواء والمصالح
فخر العرب يعني قدوه يعني له رساله وكمسلم قبل اي حاجه
والله كنت واحده من الناس اللي فرحت بنجاحه وتألقه واثباته لذاته بس اتخذلت بعدم دفاعه عن الإسلام والقضيه الفلسطينيه pic.twitter.com/b2nURC70gv

— Nahla Shahin (@NahlaShahin4) October 10, 2023

وسخر أحد النشطاء من موقف تجاهل صلاح للقضية الفلسطينية قائلًا:" الظاهر محمد صلاح مايشتغل حسابه الا في وقت الكريسماس بس".

الظاهر محمد صلاح مايشتغل حسابه الا في وقت الكريسماس بس. pic.twitter.com/11ViqRPCLJ

— احمد الميموني (@Ahmdalmaimoni) October 10, 2023

واستمر الهجوم على النجم المصري حيث قال أحد النشطاء على موقع "إكس" توتير سابقًا:" هو نجم عالمي صحيح ومن أفضل لاعبين مثل باقي الاعبين الاجانب فا ياريت ما تعطونه حجم اكبر من حجمه شاهدوا داخل الملعب فقط ولا تنتظرون منه يكون معكم بي موقف".

محمد صلاح من افضل الاعبين في العالم مو اكثر هاذي الخانة الوحيدة اللي يستحق الذكر فيها .. انما خانه القدوة و والمثال و الفخر وخصوصا جملة فخر العرب هاذي عمرها ما كانت خانته ولا يعرف شي عنها ،هو نجم عالمي صحيح ومن افضل لاعبين مثل باقي الاعبين الاجانب فا ياريت ماتعطونه حجم اكبر من… https://t.co/eDvOj420sr

— M! (@illimo7med) October 10, 2023

كما كتب أحد المستخدمين لموقع إكس إيضًا منتقدًا محمد صلاح:"محمد صلاح من أفضل اللاعبين في العالم مو أكثر.. هاذي الخانة الوحيدة اللي يستحق الذكر فيها، إنما خانة القدوة والمثال والفخر وخصوصا جملة فخر العرب هاذي عمرها ما كانت خانته ولا يعرف شي عنها."

اقرأ أيضًا:حقيقة إضاءة برج القاهرة بالعلم الفلسطيني بعد طوفان الأقصى