الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:55 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العاصمة الإدارية توقع اتفاقية تعاون مع شركة WMC للمساهمة في ازدهار التعليم

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اتفاقية مع شركة Wealth Management Company (WMC)، والتي تمثل مدارس Wycombe Abbey البريطانية والشركة الدولية للتعليم، وذلك تحت شعار "نحو آفاق تعليمية واسعة".

إنشاء المدارس في العاصمة الإدارية

وتهدف الاتفاقية لتأسيس تحالف متخصص يدير مدرسة الحي الدبلوماسي والمدارس الدولية، المقرر إنشائها في الشرق الأوسط وإفريقيا بما يتوافق مع خطط التحالف الاستثمارية في التعليم المتميز محليا وقاريا، والتي تبدأ بافتتاح أول فروع المدرسة الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن قطاع التعليم في مصر تقدمًا وتطورًا كبيرا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف عباس، أنه منذ بداية فكرة إنشاء العاصمة الإدارية وُضعت خطط استثمارية على المستويين المحلي والإقليمي، تتضمن التوسع في إدارة المدراس الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا، والخطوة الأولى تهدف لإحداث طفرة فريدة من نوعها في قطاع التعليم بالعاصمة، وهي إنشاء شركة بالتحالف مع شركة WMC والشركة الدولية للتعليم لإدارة مدرسة Wycombe Abbey في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية.

وأشار رئيس شركة العاصمة، إلى أن مدرسة Wycombe Abbey مدرسة خاصة رائدة عالمياً بمجال التعليم في بريطانيا، وتعد من أعرق وأقدم المدارس على مستوى العالم، فلديها ما يزيد عن 125 عام وتشتهر بنتائجها الأكاديمية المتميزة.

وذكر عباس، أن مدارسWycombe Abbey اختارت العاصمة الإدارية كثالث محطاتها بعد الصين وهونج كونج، مضيفًا أن العاصمة الإدارية الجديدة تحتوي حاليا على عدد من المدارس والجامعات الدولية لإحداث نهضة تعليمية متميزة وشاملة في قطاع التعليم.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم