الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:12 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أردوغان: تركيا تتوقع المزيد من دعم الحلفاء في مكافحة الإرهاب

 الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن توقعه لخطوات ملموسة من الحلفاء دعما لتركيا في حربها ضد الإرهاب.

وصرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، في حفل افتتاح منشأة تابعة لمجلس الدولة في أنقرة، قائلا: "نريد أن نرى خطوات ملموسة من الأصدقاء بالإضافة إلى رسائل الإدانة"، هذا بعد هجوم بقنبلة في أنقرة يوم الأحد أعلنت جماعة كردية متشددة مسؤوليتها عنه.

وكان أردوغان يتحدث بعد أن شنت الشرطة التركية مداهمات في أنحاء البلاد اليوم، الثلاثاء، واعتقلت عشرات من المشتبه بهم بسبب صلتهم المزعومة بحزب العمال الكردستاني المحظور، وأضاف خلال حديثه "عليهم أن يعلموا بأن التصريحات التي تدين الإرهاب وتعزينا لن تشفي جراحنا".

هجوم يستهدف وزارة الداخلية بتركيا

وفجر مهاجمان قنبلة أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية في أنقرة، الأحد الماضي، مما أدى إلى إصابة ضابطي شرطة، ومقتل كلا المهاجمين.

وأعلن حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة منظمة إرهابية، مسؤوليته عن الهجوم، وهو الأول في العاصمة التركية منذ سنوات.

وبعد ذلك نفذت تركيا ضربات جوية على أهداف للمتشددين في شمال العراق واعتقلت مشتبها بهم في اسطنبول يوم الاثنين بعد ساعات من إعلان حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن الحادث.

الاعتقالات في تركيا

وذكرت وكالة أنباء الأناضول المملوكة للدولة أن حوالي 90 شخصًا في 18 إقليمًا في جميع أنحاء البلاد اعتقلوا في وقت لاحق اليوم، الثلاثاء، للاشتباه في صلتهم بحزب العمال الكردستاني.

وقال إبراهيم أكين، المتحدث باسم حزب اليسار الأخضر، في اجتماع برلماني، إن العديد من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد، والذي خاض الانتخابات العامة تحت راية حزب اليسار الأخضر، كانوا من بين المعتقلين.

وقال وزير الداخلية، علي يرليكايا، على منصة التواصل "إكس" إنه خلال العمليات التي استهدفت أشخاصا بحوزتهم أسلحة نارية غير قانونية في جميع أنحاء البلاد، تم اعتقال 928 شخصا.

اقرأ أيضا: هجوم إرهابي يستهدف وزارة الداخلية بتركيا.. «صور»