الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:56 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أردوغان عن انفجار أنقرة: سنصل للإرهابيين في عقر دارهم

الرئيس التركي
الرئيس التركي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إن الإرهاب لن يحقق هدفه في الأراضي التركية، ولن يسمح للتنظيمات الإرهابية بزعزعة استقرار البلاد، وذلك في أول تعقيب على التفجير الإرهابي الذي شهدته العاصمة أنقرة في الساعات الأولى من اليوم.

ولفت الرئيس التركي إلى حاجة بلاده لمزيد من الوقت للتدخل العسكري من جديد، لضرب المسلحين على الحدود الجنوبية، وذلك بحسب كلمته أمام الدورة التشريعية الجديدة للبرلمان، وفق "تي آر تي".

ووجه أردوغان رسالة للمسلحين: "تذكروا جيدا أننا قد نأتي إليكم على حين غرة"، لافتا إلى الجهود التي اتخذتها تركيا لحماية أمنها مع الحدود الجنوبية، والتي تضمنت إنشاء شريط أمني بطول 30 كيلومترا، مشددا أن الجيش والقوات المعنية التركية ستتدخل عسكريا مرة أخرى على الحدود وستصل إلى الإرهابيين في عمق دراهم.

على جانب آخر داع الرئيس التركي الأحزاب السياسية في بلاده للمشاركة في صياغة دستور مدني جديد للبلاد، ومناقشة الموضوع، مشيرا إلى أن الدستور الحالي لا يليق بما عليه تركيا.

وبين أن الدستور الجديد لتركيا يجب أن يليق بمئوية البلاد الثانية.

على جانب آخر، شدد رجب طيب أردوغان على أن تركيا لن تقدم تنازلات جديدة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، مبينا أنها التزمت بكل التعهدات في الوقت الذي لم ينفذ الطرف الآخر ما تم الاتفاق عليه.

اقرأ أيضا| هجوم إرهابي يستهدف وزارة الداخلية بتركيا.. «صور»