الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 05:06 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المحترفين «الفالصو» وعقدة المركز الرابع.. ورطة تواجه سلة الأهلي في الموسم الجديد

سلة الأهلي رجال
سلة الأهلي رجال

أثار محترفين الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي، غضب موسع لدى الجماهير، بعد الأداء الذي ظهروا به في بطولتي كأس العالم للأندية في سنغافورة، والنسخة الـ 35 من البطولة العربية للأندية في العاصمة القطرية الدوحة.

وقبل انطلاق كأس العالم للأندية الأخيرة، أبرم الأهلي صفقته المعتادة وتعاقد مع مايكل فاكوادي بالإضافة إلى الثنائي عمر عبادة ونوريس كول.

ولم يظهر الثلاثي بالأداء المطلوب منهم، بل كانوا سببًا في تراجع أداء الفريق ككل في المباريات التي خاضوها مع الأهلي في بطولتي كأس العالم للأندية والبطولة العربية.

اقرأ أيضًا:قبل موعد القرعة.. القيمة التسويقية لمنتخبات إفريقيا المشاركة في كأس الأمم

المركز الرابع والماتادورز

وشارك الثلاثي في جميع مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية والبطولة العربية، ولازمهم الحظ السيء باحتلالهم المركز الرابع في البطولتين.

ففي كأس العالم للأندية، ورغم اقتراب الأهلي من الميدالية البرونزية، إلا أنه تراجع في الربع الثالث أمام جولدن بولز الصيني، ليفرط في ميدالية تاريخية في أولى مشاركاته في المونديال.

وعاد الإخفاق ليلازم الأهلي في البطولة العربية، بعدما حقق المفاجأة وأطاح بـ الاتحاد السكندري الحامل التاريخي للقب بـ 7 ألقاب.

وفي ربع النهائي تعثر أمام سلا المغربي في مباراة مفاجئة رغم فوارق الإمكانيات والقيمة السوقية بين الناديين، ليلتقي مجددًا مع الكويت الكويتي ويخسر الميدالية البرونزية اليوم.

الأهلي وتصحيح المسار

وسعيًا لتصحيح مسار الفريق في بداية الموسم، اتخذ النادي الاهلي قراره بالتعاقد مع الأمريكي مارك ليونز، ليدعم صفوف الفريق في بطولة كأس السوبر المصري ودوري المرتبط، وجار البحث عن محترفين آخرين.

ويسعى الماتادورز لتكرار الصفقات الذهبية التي أبرمها في الأشهر الماضية، بعد تعاقده مع الثنائي كوري ويبستر ونوني أوموت، بعدما قادا الفريق للتتويج ببطولة إفريقيا.