الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:41 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص.. ما السيناريو المتوقع بين فلسطين والاحتلال الصهيوني الفترة المقبلة؟

قصف غزة
قصف غزة

قصف وقتل وعنف، هكذا توالت الأحداث في فلسطين وقطاع غزة بسبب ضربات الاحتلال الإسرائيلي، الذي تعامل مع عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر من قبل المقاومة الفلسطينية، ومن ثم ردت عليها قوات الاحتلال بدعم من أمريكا وكأن إسرائيل تقصف يوميًا.

بدأ القصف بالطائرات والزوارق الحربية على القطاع وأصبح تعذيب وقتل الأهالي أمرا طبيعيا ومسلمًا به، وأقدم الرئيس الأمريكي بايدن، ليدين هجوم حركة حماس على إسرائيل وشدد على الدعم الأمريكي للاحتلال، وكأن الصهاينة هم المحتلون وتقصفهم فلسطين يوميًا.

إلتزامات المجتمع الدولي

قال رأفت عليان قيادي حركة فتح في القدس المحتلة، إن فلسطين أعطت المجتمع الدولي كافة الإلتزامات من تهدئة وهدنة وتدخل إقليمي ومصري وأردني وعالمي، ولكن الحكومة المتطرفة لم تحترم تلك الأبعاد في الشان الفلسطيني.

وأشار عليان خلال حديثه لـ "الطريق"، إلى اجتماع العقبة التي نقضته إسرائيل واجتماع شرم الشيخ التي أيضًا نقضته إسرائيل.

وأوضح قيادي حركة فتح في القدس المحتلة، أن المقاومة خرجت المقاومة عن صمتها في يوم 7 أكتوبر 2023، فإن هذا الصمت لم يكن عجزًا ولكنه كان احترامًا لإتفاقيات وعدم حقن الدماء.

عملية طوفان الأقصى

ويذكر أنه في يوم السابع من أكتوبر 2023، فوجئ الاحتلال بأصوات وإنذارات أثارت الرعب في قلوب إسرائيل حتى وصلت لتل أبيب آلاف الصواريخ انطلقت معها صوب المستوطنات الإسرائيلية مخترقة الغلاف الجوي، الأمر الذي جعل هولاء يفقدون توازنهم في عملية طوفان الأقصى التي سجلت في تاريخ المقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضًا.. إسرائيل تفتح أبواب جهنم على غزة وسط صمت عالمي.. ماذا يحدث في فلسطين؟