الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:57 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمم المتحدة تطلق نداءً إنسانيا عاجلا لإغاثة غزة

فلسطينيون يتفقدون الأضرار التي خلفتها الغارات الإسرائيلية
فلسطينيون يتفقدون الأضرار التي خلفتها الغارات الإسرائيلية

أطلق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية نداءً عاجلًا لجمع نحو 294 مليون دولار لدعم 77 شريكًا في مجال الإغاثة، وذلك استجابة للاحتياجات الطارئة لحوالي مليون ومئتين وستين ألف فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن المكتب قوله في بيان: "إن ذلك النداء يشمل متطلبات التمويل لمجتمع العمل الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، من ضمنها 13 وكالة أممية و29 منظمة غير حكومية دولية و35 منظمة غير حكومية محلية بالإضافة إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني".

وأكد المكتب على ضرورة توفير التمويل المطلوب في نداء الاستغاثة في الوقت المناسب؛ لضمان قدرة شركاء الإغاثة على الاستجابة للاحتياجات الإنسانية.

وضع غزة المأساوي

وقد أصبح الوضع الإنسانى في غزة مأساوياً، نتيجة النقص الحاد في الإمدادات الغذائية والمياه والإمدادات الطبية، بعد أن دمرت هجمات الاحتلال الإسرائيلي البنية التحتية لقطاع، كما استهدفت المباني السكنية والمستشفيات ومراكز الخدمات الصحية.

وقد سبق وصرحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس،الخميس، أنه لن يكون هناك أي تخفيف إنساني للحصار الذي تفرضه على قطاع غزة حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين لدى المقاومة وحركة حماس بعد أن ناشد الصليب الأحمر السماح بدخول الوقود لمنع المستشفيات المكتظة من "التحول إلى مشارح".

اقرأ أيضا: بوتين يحذر إسرائيل من الهجوم البري على غزة