الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:11 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة الفلسطينية: 1843 شهيدا و7138 مصابا حصيلة عدوان الاحتلال على غزة والضفة

الشهداء والمصابين في مستشفيات غزة
الشهداء والمصابين في مستشفيات غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم، الجمعة، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل والمستمر على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 1843 شهيدا و7138 مصابا.

وأكدت وزارة الصحة في بيان مقتضب، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 1799 شهيدا، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 6388 مصابا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 44 شهيدا، وأكثر من 700 مصابا.

وحذر المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق ياساريفيتش خلال مؤتمر صحفي للأمم المتحدة في جنيف، من أن النظام الصحي في قطاع غزة "بلغ نقطة الانهيار"، ووفقا للمنظمة، فإن ستة من المستشفيات السبعة الكبرى في القطاع لم تعد تعمل سوى جزئيا.

وقال ياساريفيتش إن "مستشفى بيت حانون شمال غزة لم يعد يعمل بسبب عمليات القصف الجوى المتتالية على مقربة منه والتي ألحقت أضرارا بالمستشفى والطرقات المجاورة"، مضيفاً أن المستشفيين الرئيسيين في شمال القطاع، المستشفى الإندونيسي ومستشفى الشفاء، تخطيا طاقتهما الاستيعابية البالغة بالإجمال 760 سريرا.

وأشار إلى أن 99% من أسرّة مستشفى الشفاء باتت مشغولة في حين أن مستشفيات جنوب غزة بلغت أقصى طاقتها، وأوضح أن المستشفيات لا تحصل على الكهرباء سوى لبضع ساعات في اليوم لادخار الوقود الذي بات على وشك النفاد.

اقرأ أيضا: بوتين يحذر إسرائيل من الهجوم البري على غزة