الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:25 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين العواقب الصارمة والإنتماء.. محترفو مصر يتحدون الصعاب ويتضامنون مع فلسطين

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

تحدى محترفو منتخب مصر لكرة اليد في فرنسا، الصعاب والعقبات التي تم فرضها عليهم، بعد إعلان السلطات الفرنسية فرض عقوبة السجن لمدة 5 سنوات على المتضامنين مع فلسطين، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.

وفرضت فرنسا قيودًا صارمة لمنع التضامن مع الأهالي المتضررين من عدوان الكيان الصهيوني على فلسطين، رغم إعلانهم الصريح لدعم الجانب الآخر.

وهو ما رفضه المحترفين المصريين في بلاد الفرنجة، بعدما تمسكوا بعروبتهم وهويتهم، معلنين تضامنهم مع الجانب الفلسطيني، رافضين القيود الأجنبية رافعين راية التمسك بعنصري الأرض والعرق، ورفضهم للإنتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: عاجل.. فوزي لقجع يعلن احتضان المغرب لـ«كأس العالم للأندية 2029» مع إسبانيا والبرتغال

محترفو مصر يتضامنون مع فلسطين

وأعلن لاعبو الفراعنة تضامنهم، بعدما بدأوا في النشر على صفحاتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ضاربين بالقيود الفرنسية عرض الحائط.

ونشر أحمد هشام دودو صورة للإعلان عن مباراته مع مونبليه الفرنسي وفي الخلفية علم فلسطين، مع وضع العلم الشهير.

وفي السياق ذاته، نشر مهاب سعيد نجم نادي نيس الفرنسي، يعترف بأن هذه الصفحة لا تعترف بدولة إسرائيل وتدعم القضية الفلسطينية.

وأكد سيف الدرع نجمن ليموج الفرنسي، على وجهة نظر زملائه، بعدما نشر صورة من الضحايا والمتضررين من العدوان الصهيوني على قطاع غزة، والذين جاء أغلبهم من الأطفال وصغار السن، وهو للدلالة على وحشية العدوان.

وفي كرة القدم، ظهر مصطفى محمد لاعب نانت، والذي حفر اسمه مع جماهير النادي الفرنسي، بعد توهجه في الأسابيع الأولى من المسابقة، ليصبح أسطورة حية في النادي في العام الجاري.

وحرص مصطفى محمد على دعم فلسطين والقضية العربية، رغم كل التهديدات التي نشرتها التقارير الفرنسية.