الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:17 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يشدد على ضرورة وقف التصعيد في غزة وإقامة دولة فلسطينية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

رحب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بزيارة نظيره التركي، هاكان فيدان، إلى القاهرة، حيث يقوم فيدان بزيارة رسمية لأول مرة بعد توليه منصبه، حيث شدد شكري على أهمية العلاقات المشتركة بين مصر وتركيا، وأكد على ضرورة تعزيز هذه العلاقات.

وقال شكري إن المباحثات تناولت تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وأهمية التعامل مع الأوضاع الإنسانية الخطيرة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في غزة، مشيرًا إلى أهمية الالتزام بالقوانين الدولية والقانون الإنساني.

وأضاف شكري خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع فيدان، أن مصر مستمرة في جهودها لمعالجة الوضع الإنساني المتدهور ودعم جهود إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفًا أن استمرار الاحتلال وعدم حقيقة إقامة دولة فلسطينية يزيد من التوتر والصراع ويهدد باندلاع عمليات عسكرية.

وأشار شكري إلى أن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مثل تحقيق المصالح في شرق المتوسط والوضع في سوريا وليبيا والعراق، مؤكدا أن هناك زخمًا حاليًا في الاتصالات واللقاءات بين الجانبين المصري والتركي.

وأشار إلى توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأهمية تعزيز المصلحة المشتركة وتقوية العلاقات بين القاهرة وأنقرة، ومعالجة التحديات المشتركة.

اقرأ أيضا: زير الخارجية الإيراني يقوم بجولة إقليمية لبحث الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

موضوعات متعلقة