الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 11:52 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يشدد على وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية البرية في قطاع غزة

وزيرة الخارجية- سامح شكري
وزيرة الخارجية- سامح شكري

العمليات الإسرائيلية البرية في قطاع غزة شهدت حالة من المناشدة العربية والدولية بضرورة وقفها، حيث أن هناك عدد كبير الدول أكد على أنه ستؤدي إلى تفاقم الوضع، وزيادة التوتر والصراعات والنزاعات على الأراضي الفلسطينية، وتحديدًا قطاع غزة.

في هذا الصدد، أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم السبت، أن السفير سامح شكري، وزير الخارجية، تلقي أتصالًا هاتفيًا من قبل "جوزيب بوريل"، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية لـ الاتحاد الأوروبي، في إطار بحث أخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتحديدًا العمليات الإسرائيلية البرية في غزة.

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة تطلق نداءً إنسانيا عاجلا لإغاثة غزة

أضاف: "وزير الخارجية "سامح شكري"، أكد على ضرورة الوقف الفوري لقصف لقطاع غزة، وأية عمليات عسكرية برية في غزة، مشددًا على ضرورة فتح النفاذ الآمن من أجل دخول المساعدات الإغاثية من مستلزمات وأدوية طبية تحتاجة الأطقم الإغاثية بشكل عاجل لإنقاذ أروح ما تبقي حيًا، وضرورة النأي عن تزايد التصعيد في الأراضي الفلسطينية أو توسيع رقعته".

يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أطلق نداءً عاجلًا لجمع نحو 294 مليون دولار، لدعم 77 شريكًا في مجال الإغاثة، وذلك استجابة للاحتياجات الطارئة لحوالي مليون ومئتين وستين ألف فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وزارة الخارجية