الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:57 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة الفلسطينية تحذر من توقف عمل مستشفيات قطاع غزة

 مسعفين وعربات الإسعاف في غزة
مسعفين وعربات الإسعاف في غزة

حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، من توقف عمل مستشفيات قطاع غزة، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر والمتواصل لليوم الخامس على التوالي على قطاع غزة.

وأوضحت الوزيرة الفلسطينية في بيان صحفي اليوم، الأربعاء، أن مستشفيات قطاع غزة تعمل فوق طاقتها، من أجل استيعاب الجرحى وعلاجهم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك قلق كبير من نفاد مخزون الوقود في المستشفيات، ومراكز الخدمات الصحية بسبب القصف الإسرائيلي المتصاعد، مما ينذر بكارثة صحية كبيرة.

توقف محطة كهرباء غزة

وفي وقت سابق من اليوم، الأربعاء، أعلن رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، ظافر ملحم، أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستتوقف عن العمل غدا، الخميس، بشكل كامل، مما سيؤدي إلى إغراق قطاع غزة في ظلام دامس، مع توقف جميع الخِدْمَات الإنسانية.

مؤكداً إلى أنه في حال توقفت محطة توليد كهرباء غزة عن العمل، سيؤدي ذلك إلى وقف جميع الخِدْمَات الإنسانية في قطاع غزة بالكامل، والتي من ضمنها: المستشفيات وجميع المرافق الصحية، بالإضافة إلى محطات المياه، كما أن المياه الصالحة للشرب ستختلط مع مياه الصرف الصحي، وجميع الخدمات الأخرى.

اقرأ أيضا: رئيس سلطة الطاقة: محطة توليد كهرباء غزة ستتوقف عن العمل بشكل كامل غدا

موضوعات متعلقة