الطريق
الأحد 12 مايو 2024 05:36 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مندوب فلسطين يناشد الأمم المتحدة بمنع إسرائيل من ارتكاب جريمة ضد الإنسانية

رياض منصور، مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة
رياض منصور، مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة

ناشد رياض منصور، مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، اليوم السبت، الأمين العام للمنظمة أنطونيو جوتيريش، ببذل المزيد من الجهد لمنع إسرائيل من ارتكاب جريمة ضد الإنسانية، بعد أن أمهلت ما يقرب من نصف سكان قطاع غزة 24 ساعة لمغادرة منازلهم فيما تخطط لشن هجوما بريا.

إسرائيل ترتكب جريمة في ضد الإنسانية

وأوضح مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، خلال تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية"، إنه يجب علينا أن نمنع هذه الجريمة ضد الإنسانية، ودعا الجميع للعمل على وقف تصاعد إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، ومنع أي تهجير للفلسطينيين.

وأضاف: "لا يوجد مكانا آمنا في غزة، كل الأماكن في غزة خطيرة، ونحن بحاجة إلى وقف هذه الحرب على الفور، ويجب إرسال قوافل الغذاء والدواء لمساعدة الناس هناك، ومنع حدوث هذا التطهير العرقي".

وينفذ جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، والتي قال إنها تأتي ردًا على عملية طوفان الاقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وأسفرت عن مئات القتلى والجرحى والأسرى.

وطوفان الأقصى، هي عملية عسكرية نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت الماضي واستهدفت الضربة الأولى لها مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.

اقرأ أيضًا: سفير فلسطين لـ«الطريق»: القضية الفلسطينية قضية ...