الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:19 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحظة استشهاد الفنان علي نسمان في غزة.. 5 معلومات عنه

الفنان علي نسمان
الفنان علي نسمان

استشهد الفنان علي نسمان خلال الساعات الماضية في غزة بسبب قصف إسرائيلي، وتصدر اسمه التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى سببت وفاته حزنًا كبيرًا بين الجمهور في مصر والوطن العربي.

وتداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان علي نسمان الفلسطيني قبل وفاته بدقائق، وهو يقول: "الاحتلال مش قادر على الأبطال اللي بيخبطوا على وشهم.. بس قادرين على المدنيين في غزة".

استشهاد الفنان علي نسمان

وتابع الفنان الفلسطيني في الفيديو الذي صوره قبل وفاته، قائلًا: "الاحتلال مش قادر على اللي بيخبطهم على مناخيرهم.. الدولة النووية اللي عاملة نفسها دولة.. مش قادرين على الجنود الفلسطينيين، وهذا ما وعدنا به الله ورسوله".

واستكمل الفنان الراحل علي نسمان: "أنا بحكي معكم ممكن ينزل حجر بلوك عليا وتنتهي الرواية أو الرسالة وهو شرف عظيم.. وفي النهاية شرف عظيم إن ربنا يصطفي منا الشهداء، شوفنا أطفال غزة بيلعبوا بيهم لعب".

لحظة استشهاد الفنان الفلسطيني علي نسمان

واختتم: "حياك الله يا شعب فلسطين، والله لو عملتوا إيه لا نخاف أو نهاب أحدًا غير الله"، وتسببت وفاته في حزن كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الفنان الفلسطيني الذي استشهد عن عمر 38 عامًا.

يشار إلى أن الفنان علي نسمان من مواليد 15 إبريل عام 1985، في غزة كما أنه ناشط كوميدي سياسي ومدون فلسطيني، شارك في العديد من الأعمال الدرامية الفلسطينية مثل "بوابة السماء"، و"الروح".

 استشهاد الفنان الفلسطيني علي نسمان

معلومات عن الفنان علي نسمان

اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي كونه، مدون فلسطيني، ونشط ضد الاحتلال الإسرائيلي واتفاقية أوسلو التي تقودها السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية كما أنه من أهم النشطاء البارزين في عملية طوفان الأقصى.

اقرأ أيضًا: من هو علي نسمان الفنان الفلسطيني شهيد غدر الاحتلال الإسرائيلي؟

يشار إلى أن الفلسطيني علي نسمان ينحدر من شمال مدينة غزة وقضى هناك سنين عمره، كما أنهى الثانوية العامة وحصل بعدها على شهادة البكالورويس في إدارة المال والأعمال، وهو حاصل أيضًا على الدبلوم في إدارة المنظمات، وعمل في مجال النجارة.