الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:11 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فريدة الشوباشي لـ «الطريق»: المقصود من التصعيد في غزة هو مصر

فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

أشادت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن القضية الفلسطينية والتصعيد في غزة وعدم المساس بأمن مصر القومي.

وقالت فريدة الشوباشي في حديثها لـ "الطريق": "كلام الرئيس السيسي موزون، وكل كلمة اتقالت بتعبر عن حقوق الشعب المصري، ولا يمكن لأي أحد المساس بأمنها القومي لأنه خط أحمر".

وأضافت: وحتى الرئيس الأمريكي جو بايدن رغم العلاقات الجيدة مع مصر، إلا أنه متضامن مع إسرائيل ويمدها بأسلحة وذخيرة تساعدهم في تدمير فلسطين".

وأكدت فريدة الشوباشي أن المقصود من التصعيد في غزة هو مصر، معلقة: إسرائيل بتقول للفلسطينيين يروحوا سيناء بعد ما حررناها، حتى بعد ما استرديناها فعليًا على أرض الواقع، واللي رجع سيناء لمصر بشكل حقيقي هو الرئيس السيسي.

وتابعت: الرئيس السيسي تحدث بواقعية عما يمكن تقديمه لفلسطين في إطار إمكانيات مصر، والتخوفات التي تحيط بالقضية الفلسطينية تجاه مصر والدول الأخرى.

تصريحات الرئيس السيسي

وكان الرئيس السيسي، قد أكد في كلمته خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب كلهم وقضية القضايا والشعب الفلسطيني صامد على أرضه.

وأضاف السيسي، أن هناك أطرافًا تحاول الحيد بالقضية الفلسطينية عن مبادئ السلام، وتهدف إلى تصعيد وصراعات صفرية لا منتصر فيها ولا مهزوم.

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر مستعدة أن تسخر كل قدراتها وجهودها للوساطة وبالتنسيق مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفعالة دون قيد أو شرط.

وأكد الرئيس: "سعي مصر للسلام واعتباره خيارها الاستراتيجي يحتم عليها ألا تترك الأشقاء في فلسطين الغالية، وأن نحافظ على مقدرات الشعب الفلسطيني الشقيق، وتأمين حصوله على حقوقه الشرعية".

واستطرد: "هذا هو موقفنا الثابت والراسخ ليس بقرار نتخذه بل عقيدة كامنة في نفوسنا وضمائرنا، آملين بأن تعلوا أصوات السلام وتكف صرخات الأطفال وبكاء الأرامل ونحيب الأمهات ولن يتأتى ذلك إلا بتوفير أقصى حماية للمدنيين من الجانبين فورًا".

اقرأ أيضًا:

الأمر مختلف.. لماذا لا يقبل الرئيس السيسي لجوء فلسطينيين إلى مصر؟

قيادي حركة فتح لـ”الطريق“: «ليس أمام الشعب الفلسطيني إلا الصمود والمقاومة»