الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:19 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصري يستغيث لعودة أسرته الفلسطينية: سافروا من شهرين ومش عارف اتواصل معاهم

في ظل الأزمات التي تشهدها فلسطين وقطاع غزة من قصف وقتل وضربات من قبل الاحتلال الصهيوني، فإن لنا أقارب ومعارف هناك يعيشون لحظات الرعب وراحوا تحت حطام انهيارات المباني، لذلك نتسائل عن مصيرهم طيلة الوقت وعن الأحداث التي تدور هناك.

مواطن مصري يستغيث لعودة أسرته الفلسطينية

فقد أقدم مواطن مصري من مدينة القناطر الخيرية في محافظة القليوبية، بمناشدة المسئولين من أجل عودة زوجته الفلسطينية، حيث ذهبت لزيارة أهلها منذ شهرين واندلعت أحداث غزة ولم تستطع العودة حتى الآن.

يدعى جمال عبد القادر، البالغ من العمر 40 عاما، متزوج من فلسطينية وأنجبا فتاة، وروى أن زوجته ذهبت رفقة ابنته لزيارة أهلها في فلسطين منذ شهرين، وطوال تلك الفترة كان يتواصل معها باستمرار ليطمئن عليهم، حتى دارت الحرب بين فلسطين وإسرائيل فانقطع التواصل معهم، مضيفًا: "مش قادر أوصلهم ولا أطمن عليهم من يوم السبت اللي فات، يوم بدء الحرب.. أنا نفسي أطمن على بنتي".

وأوضح جمال أنه متزوج منذ 5 سنوات، معربًا: "أنا كل اللي بتمناه من ربنا إني أتواصل مع بنتي وزوجتي وأطمن عليهم.. كل اللي معايا لهم إني قدرت أصورها فيديو لكنه قصير جدا بسبب ضعف النت الشديد هناك".

وأكد جمال أنهم يعانون من انقطاع الكهرباء والإنترنت والمياه، لافتا إلى أنه حاول التواصل مع أهلها كلهم لكنه لم يستطع أيضا.

واستكمل جمال: أنا عندي استعداد أروح لهم رغم الحرب علشان أطمن عليهم.. وأناشد المسئولين إنهم يرجعولي بنتي تاني.

عملية طوفان الأقصى

ويذكر أنه في يوم السابع من أكتوبر 2023، فوجئ الاحتلال بأصوات وإنذارات أثارت الرعب في قلوب إسرائيل حتى وصلت لتل أبيب آلاف الصواريخ انطلقت معها صوب المستوطنات الإسرائيلية مخترقة الغلاف الجوي، الأمر الذي جعل هولاء يفقدون توازنهم في عملية طوفان الأقصى التي سجلت في تاريخ المقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضًا.. إسرائيل تفتح أبواب جهنم على غزة وسط صمت عالمي.. ماذا يحدث في فلسطين؟

موضوعات متعلقة