الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:16 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

فريدة الشوباشي: لو إسرائيل كملت هنقطع إيديها.. ورسالة الرئيس السيسي واضحة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

علقت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن القضية الفلسطينية والتصعيد في غزة وعدم المساس بأمن مصر القومي.

وقالت فريدة الشوباشي، في حديثها لـ "الطريق"، إن الشعب المصري يقف مع رئيسه الذي يدافع عنه باستماتة، قائلة: "كلنا في ضهره ومعاه لأننا مع بعض وهو اللي بيعبر عننا وكلامه محترم وواعي".

وأضافت أن حديث الرئيس السيسي عن أمن مصر "معقول" ويعبر عن حقوق الشعب المصري، ولا يمكن لأي أحد المساس بأمنها القومي لأنه خط أحمر.

رفض استقبال الفلسطينيين

وعن سبب رفض الرئيس السيسي استقبال الفلسطينيين كلاجئين إلى مصر، أوضحت: "الفلسطينيين ليسوا لاجئين وهذه بلدهم، ولكن في حال تخلوا عن بلدهم سيتم تصفية القضية الفلسطينية ولن تعود لهم بلدهم مهما حدث".

لو كملت هنقطع إيديها

وأشارت إلى أنه في حال أكملت خططت إسرائيل لأشياء أخرى خلال الفترة المقبلة، لن يتم التسامح معها، قائلة: "لو كملت إسرائيل هنقطع إيديها والرئيس السيسي قالها".

وتابعت: وحتى الرئيس الأمريكي جو بايدن رغم العلاقات الجيدة مع مصر، إلا أنه متضامن مع إسرائيل ويمدها بأسلحة وذخيرة تساعدهم في تدمير فلسطين".

وأكدت أن المقصود من التصعيد في غزة هو مصر، معلقة: إسرائيل بتقول للفلسطينيين يروحوا سيناء بعد ما حررناها، حتى بعد ما استرديناها فعليًا على أرض الواقع، واللي رجع سيناء لمصر بشكل حقيقي هو الرئيس السيسي.

وتابعت: الرئيس السيسي تحدث بواقعية عما يمكن تقديمه لفلسطين في إطار إمكانيات مصر، والتخوفات التي تحيط بالقضية الفلسطينية تجاه مصر والدول الأخرى.

تصريحات الرئيس السيسي

وكان الرئيس السيسي، قد أكد في كلمته خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب كلهم وقضية القضايا والشعب الفلسطيني صامد على أرضه.

وأضاف السيسي، أن هناك أطرافا تحاول الحيد بالقضية الفلسطينية عن مبادئ السلام، وتهدف إلى تصعيد وصراعات صفرية لا منتصر فيها ولا مهزوم.

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر مستعدة أن تسخر كل قدراتها وجهودها للوساطة وبالتنسيق مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفعالة دون قيد أو شرط.