الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:12 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية عن شهر أبريل د. مينا سمعان : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات موعد مباراة أستون فيلا وليفربول بالدوري الإنجليزي والقناة الناقلة حقيقه مفاوضات مانشستر يونايتد مع المدير الفني لمنتخب إنجلترا جوميز يصدر فرمان عقب مباراة نهضة بركان نائب وزيرة التخطيط يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي سبل التعاون الاقتصادي طلائع الجيش يستعيد جهود نجمه قبل موقعة الإسماعيلي ”الطريق” تنشر حركة تنقلات وتكليفات وزير الاسكان لعدد من أجهزة المدن الجديدة «وزير التجارة»: توفير 8 مليارات دولار للإفراج عن بضائع القطاع الصناعي اعتبارًا من مارس مصر تستضيف الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة 22 مايو الجاري مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

الأمم المتحدة: أعمال العنف في الضفة الغربية تصل أعلى مستوياتها منذ عقود

 منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط يقدم إحاطته
منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط يقدم إحاطته

أعرب منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور ويسلاند، عن القلق المتزايد بسبب تصاعد أعمال العنف الإسرائيلية التي بلغت أعلى المستويات منذ عقود، وأبدى قلقه إزاء التوسع المستمر للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية.

المستوطنات الإسرائيلية في تزايد

وفي كلمة ألقاها تور وينسلاند أمام المجلس الدولي، قال أن المستوطنات الإسرائيلية تؤدي إلى ترسخ الاحتلال وتفاقم أعمال العنف، وتقوم بتقويض قدرة الدولة الفلسطينية على البقاء بشكل منهجي.

كما جدد وينسلاند التأكيد على أن المستوطنات ليس لها أي شرعية قانونية وتشكل انتهاكا صريحا لقرارات الأمم المتحدة و القانون الدولي، وحث الحكومة الإسرائيلية على وقف الأنشطة الاستيطانية وتفكيك جميع البؤر الاستيطانية على الفور، بما يتوافق مع التزاماتها بموجب القانون الدولي.

تصاعد العنف اليومي

أفاد منسق الأمم المتحدة أن مستوى العنف في الضفة الغربية المحتلة تصاعد بمستويات لم نشهدها منذ عقود، بالإضافة إلى استخدام الأسلحة الفتاكة بشكل متزايد، بما في ذلك في المناطق المأهولة بالسكان.

وقال وينسلاند بإنه خلال الفترة المشمولة بالتقرير والممتدة بين 15 يوليو الماضي و19 سبتمبر الحالي، بلغ عدد المعتقلين في الضفة الغربية 1504 فلسطيني، من بينهم 88 طفلا، مشيرا أن هذا العدد هو الأعلى منذ أكثر من عقد، موضحا أن قوات الاحتلال الاسرائيلي نفذت 1042 عملية تفتيش واعتقال في الضفة الغربية.

كما تم قتل 68 فلسطينيا من بينهم 18 طفلا بيد قوات الاحتلال الإسرائيلية وأُصيب أكثر من 2800 فلسطيني بجراح من بينهم 30 امرأة و559 طفلا.

المساعدات الإنسانية لفلسطين

صرح وينسلاند أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بحاجة إلى 75 مليون دولار لمواصلة المساعدات الغذائية لـ1.2 مليون فلسطيني في غزة حتى نهاية العام، موضحا أن برنامج الغذاء العالمي يحتاج إلى 32 مليون دولار للمساعدة الاجتماعية للأسر في أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضا: حوادث العنف تزداد في السودان ضد المرأة