الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:44 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نايف السديري يقدم أورق اعتماده سفيرا للسعودية في فلسطين

سفير فلسطين مع الرئيس محمود عباس
سفير فلسطين مع الرئيس محمود عباس

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة رام الله، نايف بن بندر السديري، كسفير فوق العادة، للمملكة العربية السعودية، حيث تلقى أوراق الاعتماد.

وزار وفد سعودي اليوم الاثنين فلسطين، وكان في استقباله الرئيس محمود عباس، وذلك بعد تلقي أوراق اعتماد سيفر المملكة والمفوض غير المقيم، والقنصل العام في مدينة القدس، بحسب ما ذكرت قناتي العربية والحدث.

وتعتبر هذه هي الزيارة الأول لوفد من المملكة العربية السعودية إلى الأراضي الفلسطينية، وذلك منذ تعيين نايف بن عبد الله السديري، سفيرا في شهر أغسطس الماضي.

وشدد الرئيس الفلسطيني خلال استقبال سفير السعودي، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، على أهمية الزيارة ووصفها بـ "المهمة للغاية" مرحبا بالوفد السعودي في الأراضي الفلسطينية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

في هذا السياق، قال سفير السعودية لدى فلسطين، والقنصل العام في القدس نايف السديري، إن المملكة تبذل قصارى جهدها لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وتهتم بشكل كبير بالقضية الفلسطينية، وتعمل طوال الوقت على حلها وفق الشرعية الدولية.

وأكد السفير السعودي في فلسطين، خلال لقاء مع الصحفيين فور وصوله الأراضي الفلسطينية، أن تلك الخطوة تؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على دعم العلاقات السعودية الفلسطينية، ودفعها للأمام، مشيرا إلى أن الزيارة لها دلالات مهمة وكبيرة.

ولفت إلى تطلع السعودية إلى مستقبل وعد في العلاقات مع فلسطين، موضحا أن تلك الخطوة تدفع بالتعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية إلى الأمام.

وشدد سفير المملكة لدى فلسطين، على أن اهتمام ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بالقضية الفلسطينية ليس جديدا، مؤكدا أنه يتمنى للفلسطينيين حياة أفضل.

https://x.com/alekhbariyatv/status/1706653161950212217?s=20

وخلال تقديم، سفير المملكة لدى فلسطين نايف السديري أوراق اعتماده للرئيس الفلسطيني، أكد قوله: "سعيد بوجودي في بلدي فلسطين والمرة المقبلة سنذهب معا إلى القدس".

اقرأ أيضا| السعودية تجدد موقفها الداعي لوقف تدفق الأسلحة لميليشيا الحوثي

موضوعات متعلقة