الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:09 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل إحباط محاولة عنصر إجرامي ترويج مواد مخدرة بقيمة 1.3 مليون جنيه بالإسماعيلية أسباب استقاله كريم حسن شحاته من منصبه في البنك الأهلي بعد جراحة الوجه.. تعرف على مدة غياب نجم بيراميدز عن الفريق

باكستان: التطبيع مع إسرائيل مرتبط بمصالح الشعب الفلسطيني

وزير خارجية باكستان
وزير خارجية باكستان

أكد وزير خارجية باكستان في حكومة تصريف الأعمال جليل عباس جيلاني، اليوم الاثنين، دعم بلاده الكامل لقيام دولة فلسطينية مستقلة، مشيرًا إلى أن اتخاذ قرار بتطبيع العلاقات مع إسرائيل مرتبط بـ"المصلحة الوطنية" للشعب الفلسطيني.

وجاء تعليق الجيلاني بعد يوم من نشر قناة "جيو نيوز" قوله إن أي قرار بإقامة علاقات ثنائية مع إسرائيل سيتوقف على مصالح البلاد ورفاهية الشعب الفلسطيني.

يأتي بيانه أيضًا بعد تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين الأسبوع الماضي والتي أشار فيها كوهين إلى أنه التقى بقادة العديد من الدول الإسلامية في الأيام الأخيرة والذين من المرجح أن يقيموا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قريبًا، ومؤخرًا قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في تصريحات لقناة فوكس نيوز إن التطبيع مع إسرائيل "يقترب".

تطيع العلاقات بين باكستان وإسرائيل

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين الأسبوع الماضي إن "ست أو سبع دول إسلامية" من المرجح أن "تصنع السلام" مع إسرائيل، فيما لا تعترف باكستان بدولة إسرائيل، ودعت مرارا وتكرارا إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على أساس "المعايير المتفق عليها دولياً" وحدود ما قبل عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، وكتب جيلاني على منصة التواصل الاجتماعي X: "في بياني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، جددت دعوة باكستان لإقامة دولة فلسطين المستقلة، على أساس حدود ما قبل 67، وعاصمتها القدس الشريف"، في تعليق على صحفي طلب توضيحًا بشأن ما إذا كانت باكستان تفكر في الاعتراف بدولة إسرائيل.

وقال وزير الإعلام الباكستاني مرتضى سولانجي يوم الأحد إن إسلام آباد اتخذت "موقفا تقليديا ومبدئيا" بشأن عدم الاعتراف بإسرائيل، مضيفا أن الدولة ومؤسساتها تقف إلى جانب فلسطين.

وأضاف سولانجي لموقع GTV News: "موقف باكستان من إسرائيل مرتبط بمستقبل الشعب الفلسطيني"، متابعا: "طالما لم يحصل الفلسطينيون على وطنهم الحر وحقهم في تقرير المصير، وهو ما تعترف به قرارات الأمم المتحدة، فإن باكستان لن تتخلى عن أشقائها الفلسطينيين".

كما دعا رئيس الوزراء أنور الحق كاكار إلى حل الدولتين كطريق للسلام الدائم في فلسطين خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة، وكرر موقف باكستان بشأن هذه المسألة، داعيا إلى "إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتصلة ضمن حدود ما قبل يونيو 1967 وعاصمتها القدس"، كما انتقد كاكار الغارات العسكرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وتوسيع المستوطنات في الأراضي المحتلة.

اقرأ أيضا: رئيس وزراء العراق يزور روسيا خلال أسابيع