الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:01 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل باكستاني بنيران هندية على حدود كشمير

حدود باكستان والهند
حدود باكستان والهند

صرحت الشرطة الخاضعة للإدارة الباكستانية في كشمير اليوم، الاثنين، أن مدنيا قتل برصاص القوات الهندية على طول الحدود المتنازع عليها في منطقة الهيمالايا في ثاني حادث من نوعه منذ يونيو رغم اتفاق وقف إطلاق النار.

تطالب كل من الهند وباكستان بالسيطرة على كشمير بالكامل، و لكن كل من البلدين يسيطر عليها جزئياً فقط، حيث خاضتا حربين واشتباكات عديدة حول المنطقة منذ حصولهما على الاستقلال عن الحكم البريطاني في عام 1947.

وقال رياض موغال، مراقب الشرطة في منطقة كوتلي بكشمير، أن رجلاً يبلغ من العمر 62 عامًا أصيب برصاص هندي "غير مبرر" أثناء قيامه بقطع العشب بالقرب من خط السيطرة الفعلية بين البلدين، ولم يرد الجيش الهندي على الفور.

وشهد خط السيطرة إطلاق نار كثيف عبر الحدود لسنوات قبل أن يعيد البلدان التأكيد على وقف إطلاق النار في عام 2021، ولكن أطلقت السلطات الهندية النار على شخصان في يونيو، واعترفت بالحادث لكنها قالت أنهم كانوا يحاولون التسلل عبر الحدود.

وتقول الهند أن باكستان تدرب وتدعم "المتشددين الإسلاميين" الذين يقاتلون من أجل استقلال كشمير، وتنفي إسلام أباد هذه التهمة وتقول إنها تقدم فقط الدعم المعنوي والدبلوماسي لـ "مقاتلي الحرية".

اقرأ أيضا: زيلينسكي: واثق من أن روسيا ستخسر الحرب