الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:26 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإيغاد تحذر: استمرار الحرب السودانية يحول البلاد ملاذا للإرهابين

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

حذرت الهيئة الحكومية للتنمية "الإيغاد" اليوم الأحد، من خطورة استمرار الصراع في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، والذي قد ينتهي بتحول البلاد إلى ملاذ للإرهابيين.

وقال قائد برنامج القطاع الأمني في الهيئة أبيبي مولونيه، إن جميع الدول مطالبة بتكثيف جهودها للوصول إلى حل للأزمة السودانية، لمنع انتشار الإرهاب في المنطقة، وفق وكالة "أنباء العالم العربي".

ولفت إلى أن البلاد غنية بالموارد الطبيعية، إلا أن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها قد تساعد الإرهابيين على الانتقال إليها، وبالتالي السيطرة على تلك الموارد، وزيادة التحديات التي تواجه المنطقة.

وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة وبشكل جماعي للوصول إلى حل نهائي للأزمة السودانية، مبينا أن المنظمات الإرهابية المتواجدة حاليا في دولة السودان، تبحث عن وجهة أخرى للانتقال إليها، وفق التحذيرات في هذا الصدد، وللأسف عدم الوصول إلى حل بالسودان يوفر البيئة المطلوبة لهم في منطقة شرق القارة الإفريقية، على حد قوله.

ولفت إلى نشاط حركة الشباب الإرهابية، وكذلك تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة، ولعل السبب في ذلك ضعف الحكومة الصومالية، مختتما بالقول: "الحرب في السودان تلقي بالجميع في النار والجحيم".

اقرأ أيضا| بعد لقاء محمد بن سلمان بوزير الخارجية الإيراني.. إلى أين تتجه العلاقات بين الرياض وطهران؟