الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:24 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. مقتل 9 جنود بهجوم انتحاري في باكستان

استهدف مهاجم انتحاري على دراجة نارية قافـلة أمنية في شمال غرب باكستان اليوم الخميس، مما أسفر عن مقتل تسـعة جنود على الأقل وإصابة 20 آخرين.

وقال مسؤولون أمنيين إن الهجوم وقع في منطقة بانو بإقليم خيبر بختونخوا المـتاخم لحدود أفغانستان. وتحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسـائل الإعلام بشكل رسمي، وفق اسوشيتد برس.

ولم يصدر أي إعلان فوري من أي جماعة، لكن من المرجح أن تتـجه الشكوك إلى حركة طالبان الباكستانية، التي كثفت هجماتها على قوات الأمـن منذ عام 2022.

وتقول السلطات إن المتمردين وجدوا ملاذات آمنة، بل إنهم يعيشون بشكل علني في أفغانستان منذ حركة طالبان. الاستيلاء، الأمر الذي شجعهم أيضًا،

وتقع بانو بالقرب من المعقل السابق للمتشددين في شمال وزيرستان، والذي كان بمثابة قاعدة للمتمردين حتى أعلن الجيش قبل سنوات أنه طهر المنطقة من المسلحين المحليين والأجانب. ومع ذلك، استمرت الهجمات من حين لآخر، مما أثار مخاوف من أن حركة طالبان المحلية، المعروفة باسم تحريك طالبان باكستان، تعيد تجميع صفوفها في المنطقة.

وحركة طالبان الباكستانية هي جماعة منفصلة ولكـنها حليفة لحركة طالبان الأفغانية، التي استولت على السلطة في أفغانستان في عام 2021 بينما كانت القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في المراحل النهائية من انسحابها.

«الذكاء الاصطناعي» والكذب على العقل البشري