الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:59 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

 طريق مدمر بعد غارة إسرائيلية في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.
طريق مدمر بعد غارة إسرائيلية في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

أعلنت حركة حماس أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت فلسطينيين اثنين، أحدهما مقاتل من حركة المقاومة حماس، خلال مداهمة لمخيم للاجئين في الضفة الغربية المحتلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الأحد.

وقال المسعف نجيب أديب إن قوات الاحتلال الإسرائيلية داهمت مخيم نور شمس قرب مدينة طولكرم، ووقع اشتباك بالأسلحة النارية مع مقاتلين فلسطينيين، بينما صرح جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قام "بنشاط لمكافحة الإرهاب" في المخيم، وقام بتفكيك مركز قيادة العمليات واكتشف العشرات من العبوات الناسفة ومكونات صنع القنابل.

وأفاد جيش الاحتلال في بيان: "خلال العملية، فتح المشتبه بهم النار وألقوا عبوات ناسفة على القوات التي ردت بالذخيرة الحية. وتم تحديد إصابات"، وأضاف الجيش أن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح متوسطة.

وقالت حماس إن إحدى القتلى ينتمي إلى جناحها المسلح، ولم ترد أنباء فورية عن هوية الرجل الآخر الذي ورد أنه قُتل.

العنف في الضفة الغربية

احتدم العنف في الضفة الغربية منذ أكثر من عام مع تكثيف الغارات العسكرية الإسرائيلية وزيادة هجمات المستوطنين على القرى الفلسطينية وموجة من الهجمات الفلسطينية على الإسرائيليين.

ومع بزوغ فجر النهار في مخيم نور شمس، قام السكان بتقييم الطرق والبنية التحتية والمباني المتضررة خلال العملية التي قال شهود إنها استمرت نحو ست ساعات.

يوجد نحو 13519 شخصا مسجلين في مخيم نور شمس لدى وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهم أحفاد الفلسطينيين الذين أجبروا على الخروج أو فروا من منازلهم خلال حرب عام 1948 التي أعقبت قيام إسرائيل.

اقرأ أيضا: مستشار زعيم الأرمن: سوف يغادر أرمن كاراباخ إلى أرمينيا

موضوعات متعلقة