الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:48 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية السعودي يدعو للإسراع في حل عاجل للقضية الفلسطينية

فيصل بن فرحان ـ وزير الخارجية السعودي
فيصل بن فرحان ـ وزير الخارجية السعودي

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ضرورة الاحترام المتبادل لسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مشيرا إلى أن السعودية تهدف لصنع تنمية مستدامة محورها الإنسان.

وشدد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت، على أن أمن منطقة الشرق الأوسط يتطلب الإسراع بحل عاجل وشامل للقضية الفلسطينية، بحسب ما ذكرت العربية.

وأوضح فيصل بن فرحان أن السعودية بادرت باستضافة أطراف الصراع في السودان دعما لجهود خفض التصعيد، مشيرا في الوقت ذاته إلى حرص السعودية على استقرار اليمن ودعم الجهود لحل الأزمة هناك، وأهمية تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا والحفاظ على سيادتها ووقف التدخل في شؤونها الداخلية.

كما شدد وزير الخارجية السعودي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه لا بد من احترام حقوق الشعب الأفغاني بما فيها حق المرأة في العمل، مؤكدا ضرورة مغادرة كل المرتزقة والقوات الأجنبية الأراضي الليبية، بذل كل الجهود لإنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية .

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، شدد على أن استقرار الأمن في أي منطقة لن يتم إلا بالتشاور بين الدول وتجنب سباق امتلاك الأسلحة المدمرة للبشرية، مشددا على أهمية الجهود المبذولة بهدف الوصول إلى عالمٍ خالٍ من السلاح النووي لا سيما في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر أن المملكة العربية السعودية حرصت على استقرار أسواق النفط العالمية بما يعود بالنفع على المنتجين والمستهلكين.

ولفت وزير الخارجية إلى ضرورة رفض كل أشكال المساس بالمقدسات تحت أي حجة كانت، محذرا من تكرار حوادث حرق نسخ المصحف الشريف التي تقوض الاحترام المتبادل ونشر قيم التسامح.

اقرأ أيضا| اليوم الوطني السعودي 93.. ملوك ورؤساء العالم يهنئون المملكة ويثمنون إنجازات القيادة

موضوعات متعلقة