الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:06 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم الوطني السعودي 93.. ملوك ورؤساء العالم يهنئون المملكة ويثمنون إنجازات القيادة

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية، اليوم الـ 23 من سبتمبر بـ اليوم الوطني 93 في ظل سلسلة من الإنجازات التي أحدثها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

شوراع المملكة تتزين

وتزينت شوارع العاصمة السعودية الرياض، والمدن الأخرى باللون الأخضر، والعروض الجوية في سماء المملكة، والاحتفالات والفعاليات الترفيهية والرياضية، احتفالا باليوم الوطني السعودي 93، وفق ما رصدته قناة الإخبارية الرسمية.

وحرص عدد من قادة ورؤساء العالم، على إرسال برقيات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93 إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

الكويت والسعودية.. علاقات وطيدة

وقدم الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، التهنئة إلى القيادة السعودية، مشددا على العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين، على المستويات كافة.

وأشار ملك الكويت إلى مواقف السعودية التي يفتخر بها الجميع تجاه قضايا المنطقة، والامتين العربية والإسلامية، والمواقف الأخوية بينها والكويت، بحسب وكالة الأنباء "واس".

ولفت أمير الكويت إلى الإنجازات التي شهدتها المملكة في الفترة الحالية والتي أسهمت في الارتقاء بها بين الأمم، متمنيا موفور الصحة والعافية لخادم الحرمين الشريفين.

في السياق ذاته أرسل السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، برقية مماثلة إلى القيادة السعودية، معبرا فيها عن خالص تمنياته بتحقيق مزيد من التقدم والرخاء لشعب المملكة، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده.

كما هنا الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93، معبرا عن خالص تمنياته في أن تشهد المملكة تقدما في كافة المجالات في ظل القيادة الرشيدة.

البحرين تثمن جهود المملكة

وأرسل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، برقية تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93، مشدد على حرص بلاده تعزيز التعاون المثمر مع السعودية في المجالات كافة.

وأكد أن السعودية والبحرين تجمعهما علاقات وطيدة، تهدف لتحقيق الخير والنماء لشعبي البلدين، بحسب ما ذكرت واس.

وثمن ملك البحرين جهود المملكة العربية السعودية في المنطقة والتي تخدم الأمن والاستقرار، وتحقق النهوض الاقتصادي، بما يوفر حياة جيدة للأجيال المقبلة.

وحرص رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على تهنئة القيادة السعودية، بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93، مشددا على قوة العلاقات الثانية بين البلدين، في المجالات كافة.

العراق والإمارات تهنئان

وهنأ السوداني خادم الحرمين الشريفين، بهذه المناسبة، متمنيا لها دوام الصحة والعافية، والتقدم والرخاء للمملكة العربية السعودية.

وعبرت القيادة الإماراتية متمثلة في رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحكام الإمارات، عن تمنياتهم للمملكة بالتقدم والرخاء بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93.

أقرأ أيضا| الملك سلمان: ذكرى اليوم الوطني تجسد مكانتنا بين الأمم

موضوعات متعلقة