الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:34 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تدين اقتحام المسجد الأقصى: تصرف يقوض جهود السلام

الخارجية السعودية
الخارجية السعودية

عبرت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن إدانتها الشديدة لتكرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك.

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية، بيانا أدانت فيه وبشدة السماح لمتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما أوردت وكالة "واس".

وأكد البيان أن على تلك الممارسات تقوض جهود السلام الدولية، وتتنافى تمامًا على القوانين والأعراف الدولية المنصوص عليها في حماية المقدسات الدينية.

كما أعربت السعودية عن أسفها الشديد لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات ضد الشعب الفلسطيني، مشددة على وقوفها إلى جوار الشعب الفلسطيني في تحقيق مطالبه.

كما شددت على دعمها لكافة الجهود الهادفة إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وحل القضية الفلسطينية بشكل عادل بما يساعد على إقامة دولة مستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

واقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي منع الاحتلال المصلين من الوصول للمسجد، وذلك في ظل دعوات من المستوطنين بالاحتفال بما يسمى بـ "عيد الغفران".

وكان الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، أكد في كلمته بالأمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، على ضرورة حل القضية الفلسطينية بشكل سريع وعادل، بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا| وزير الخارجية السعودي يدعو للإسراع في حل عاجل للقضية الفلسطينية