الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:34 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس هيئة تعليم الكبار لـ «الطريق»: محو أمية 6 ملايين مواطن خلال 9 سنوات

محو الامية
محو الامية

أكد الدكتور محمد ناصف رئيس هيئة تعليم الكبار، على أهمية تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في دعم التعليم ومحو الأمية، وتشجيع المبادرات المحلية التي تستهدف تحسين جودة التعليم وتمكين الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.

محونا أمية 6ملايين مواطن خلال 9سنوات

وأعرب ناصف خلال تصريحاته لجريدة "الطريق" ، عن استعداد هيئة تعليم الكبار للتعاون مع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة والجهات الأخرى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل لمصر وشعبها.

وأكد الدكتور محمد ناصف، على أهمية التعاون والشراكة بين الجهود الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تحقيق التقدم والتنمية ،مشيرا إلى التعاون المشترك مع المجلس القومي للسكان في إعداد منهج لمحو الأمية السكانية، مؤكدًا أن مصر قادرة على التغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية من خلال زيادة التشبيك والشراكة.

وأضاف الدكتور ناصف أن قيادتنا السياسية الواعية تعمل بجد لتحقيق تقدم حقيقي يؤثر في حياة المصريين البسطاء ويحسن جودة حياتهم.

اقرأ أيضا :موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول في جامعة عين شمس

كما أشاد بالإنجازات التي تم تحقيقها في السنوات الأخيرة في مجال البنية التحتية والتكنولوجيا، بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية مثل مبادرة حياة كريمة التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية في القرى والكفور والنجوع.


وأشار الدكتور ناصف إلى، أن مفهوم محو الأمية تطور في السنوات الأخيرة ليشمل العديد من الجوانب، وأشاد بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال التعليم ومحو الأمية.

وأشار إلى أنه تم محو أمية لما يقرب من 6 ملايين مواطن منذ عام 2014، مما يعكس التزام الحكومة بتعزيز التعليم ومكافحة الأمية.