الإثنين 4 مارس 2024 07:43 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصادر لـ«الطريق»: نقل ديوان محافظة الجيزة إلى مبني وزارة الشباب والرياضة

الديوان العام بمحافظة الجيزة
الديوان العام بمحافظة الجيزة

كشفت مصادر مطلعة بديوان عام محافظة الجيزة، عن نقل مبني الديوان العام بمحافظة الجيزة، الكائن بشارع الهرم، إلى مبنى وزارة الشباب والرياضة، بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بتخصيص المبنى بالكامل، لكافة العاملين بالديوان العام من موظفي الجيزة.

وقالت المصادر خلال تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، إن القرار يأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجميع المحافظين بإنشاء مبنى للسلامة والطوارئ، بكل ديوان لكل محافظة، حفاظًا على سلامة جميع الموظفين، ولتوفير لهم كافة سبل الراحة أثناء فترات العمل.

وأوضحت المصادر – التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن محافظ الجيزة قدم مقترح إلى رئيس الوزراء بأن الديوان العام غير مؤهل للسلامة العامة والطوارئ، فيما قرر رئيس الحكومة بإصدار قرارا بتخصيص 15 طابقًا من منبى الشباب والرياضة وهو المقر الذي أخلته الوزارة للانتقال إلى العاصمة الإدارية بنطاق حي العجوزة.

وعبّر عدد من الموظفين خلال بمحافظة الجيزة، خلال حديث مع «الطريق»، عن استيائهم بسبب هذا القرار، الذي سيتسبب في إلحاق الضرر بهم بشكل كبير، بسبب صعوبة التنقلات والمواصلات، وبُعد مسافة محل سكنهم عن مقر عملهم، مشيرين إلى أن غالبية الموظفين يأتوا من أماكن بعيدة ولم توفير لهم أتوبيسات لنقلهم أو أي بدل انتقال.

واعترض أحد الموظفين العاملين بمبنى الديوان العام، عن قرار نقلهم، قائلًا؛ «إن هذا المبني أثري وقديم، وله تاريخ عريق، وليس من السهل أن يمر هذا القرار بهذه السهولة، لا سيما أن المحافظة ليست في حاجة إلى هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: مصدر بـ«تعليم الجيزة» يكشف لـ«الطريق» موعد نتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم