الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرفة التجارية بالجيزة تكشف لـ«الطريق» تفاصيل خفض أسعار السلع الغذائية

محافظ الجيزة يجتمع بمسؤولي الغرف التجارية
محافظ الجيزة يجتمع بمسؤولي الغرف التجارية

كشف مصدر مسؤول بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، تفاصيل خفض أسعار السلع الغذائية، مؤكدًا أنَّ هناك توجيهات من رئاسة مجلس الوزراء، بإعفاء السلع الأساسية من الجمارك للتسهيل على التجار تطبيق التخفيضات المتفق عليها من قبل مجلس الوزراء، والتي ستتراوح ما بين 15 إلى 25 % وستشمل كافة السلع الأساسية من المنتجات الغذائية.

وأكد المصدر، خلال تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، أنه جري عقد اجتماع موسع مع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لمتابعة الإجراءات التنفيذية للمبادرة الحكومية لتخفيض أسعار السلع الغذائية من المنتجات الأساسية بالتعاون والتنسيق بين اتحادي الغرف التجارية والصناعات.

وبيّن المصدر، أن قائمة السلع الأساسية التي ستشملها التخفيضات؛ «الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز، بالإضافة إلى الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض».

وأثني على قرار رئيس الحكومة، بإعفاء التجار من المستوردين، من رسوم الجمركية، عن بعض خامات الإنتاج، وتسهيل سرعة الإفراجات الجمركية في الموانئ، مع تعهد البنك المركزي بتوفير العملة الأجنبية اللازمة لاستيراد خامات الإنتاج، موضحًا أن كل ما سبق سيساهم بشكل كبيرة في تحقيق توافر المعروض وسيسمح لآليات السوق العمل بشكل تلقائي على تراجع كبير في الأسعار.

اقرأ أيضًا: مصدر يؤكد لـ«الطريق»: انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 20% الأسبوع المقبل

موضوعات متعلقة