الإثنين 4 مارس 2024 07:15 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأييد وضع 14 متهما في قضية الجناح العسكري على قوائم الإرهاب

ارشيفية
ارشيفية

أيدت محكمة النقض، اليوم الأحد، وضع 14 متهما في قضية الجناح العسكري لجماعة الإخوان الإرهابية بقيادة علا القرضاوي ويوسف القرضاوي، على قوائم الكيانات الإرهابية.


وصدر الحكم المستأنف عن محكمة جنايات القاهرة في 24 يوليو 2017، بضم 296 شخصًا على قائمة الإرهابيين على ذمة القضية رقم 316 لسنة 2017، والمعروفة إعلاميًا باسم “الجناح العسكري لجماعة الإخوان”، وهي تعتبر أكبر قضية للمجموعة في ذلك العام.

اقرأ أيضًا.. خلال ساعات.. إعادة المرافعة فى محاكمة رئيس حي عابدين بتهمة الرشوة

وفي سياق آخر، قضت دائرة الإرهاب الثانية بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، بتأجيل جلسة محاكمة 14 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بفض اعتصام رابعة العدوية. -التوجه إلى جلسة 13 نوفمبر لاستكمال المرافعات.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين في القضية رقم 34150 لسنة 2015 جناية مدينة نصر أول، والمعروفة إعلاميا بفض اعتصام رابعة، وجهت إليهم عدة تهم من بينها الترتيب لتجمع مسلح والمشاركة فيه في رابعة ساحة العدوية ميدان هشام بركات حاليا قطع طرق وتقييد حرية الناس في الحركة والقتل. القتل العمد من قبل المواطنين وقوات الشرطة المكلفة بتفريق الحشود، والشروع في القتل العمد، وتعطيل سير وسائل النقل عمدا.