الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:43 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 23 عام من القهر.. والد محمد الدرة يودع أشقاءه في صمت وهدوء

والد محمد الدرة
والد محمد الدرة

طلقات الاحتلال الصهيوني لا تفرق بين أحد، فتلقي بنيرانها اللعينة كل الشعب الفلسطيني وقطاع غزة دون رحمة، لتزيد مشاعر الكراهية ضد الكيان الإسرائيلي يومًا بعد يوم.

وفاة أشقاء محمد الدرة

فبالتزامن مع أحداث القصف على قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى، اختمر في أذهان الجميع مشهد محفور عقولنا وهو الشهيد محمد الدرة الذي أشعل مشاعر العالم قبل 23 عامًا، وذاعت شهرته وصورته وهو يختبئ وراء والده جمال الدرة وكانت شعارا للمقاومة، وأيضا وصما للعار على جبين الاحتلال ليودع الأب المكلوم آخرون من أسرته.

القصف على قطاع غزة

فخلال القصف الإسرائيلي الغاشم والعنيف المتحرد منه كل معاني الرحمة، ارتقى إخوة والدة الشهيد محمد الدرة، وسط دموع المحيطين، وحالة ثبات لوالدهم الذي أصبح دون أبناء بعد استشهاد كل أولاده خلال قصف إسرائيلي على قطاع غزة.

وداع هادئ

والد الشهيد محمد الدرة ودع أشقاءه في صمت ذكره بالشهيد الأول محمد الدرة الذي استشهد منذ 23 عاما في مجزرة قصف عسكري مكررًا "الله يسهل عليكم.. احجزولي مكان جمبكم".

وخلال ساعات نفذ الاحتلال الإسرائيلي عملية إجرامية جديدة ومجزرة في قطاع غزة كان من شهدائها بقية عائلة الدرة.

وتحولت عائلة الشهيد محمد الدرة إلى أيقونة مقاومة، توثق التطهير العرقي الممنهج تجاه الشعب الفلسطيني، والذي يقع الجزء الجنوبي منه وهو قطاع غزة تحت غارات الطائرات الحربية الإسرائيلية والقصف المستمر.

اقرأ أيضًا.. خاص.. ما السيناريو المتوقع بين فلسطين والاحتلال الصهيوني الفترة المقبلة؟

موضوعات متعلقة