الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:21 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حماس أيمن نوفل

أعلن الجيش الإسرائيلي أن غارة جوية إسرائيلية في قطاع غزة بعد ظهر الثلاثاء أدت إلى مقتل أيمن نوفل قائد لواء وسط غزة التابع لحركة حماس، وهو قائد كبير جدا في الحركة المسلحة التي أكدت بدورها هذا الإعلان.

وقالت حركة حماس إن أيمن نوفل عضو المجلس العسكري العام لحركة حماس، استشهد في قصف على مخيم البريج للاجئين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارة الجوية تم تنفيذها بعد جهود استخباراتية قام بها جهاز الأمن العام الشاباك ومديرية المخابرات العسكرية.

اغتيال أيمن نوفل

بحسب الجيش الإسرائيلي، نفذ نوفل، "العديد من الهجمات ضد إسرائيل وقوات الأمن، وقال الجيش الإسرائيلي إن نوفل كان متورطا أيضا في السابق في إنتاج وتطوير الأسلحة، وكان متورطا في اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في عام 2006.

ونشر الجيش مقطع فيديو يظهر لحظة القصف، وأضاف أن نوفل كان"أحد كبار المسؤولين البارزين في الحركة، ومقرب من محمد ضيف"، القائد العسكري لحركة حماس، وفق صيحفة تايمز أوف إسرائيل.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع يوآف غالانت إن عناصر حماس أمام خيارين في الحرب المستمرة، الاستسلام أو الموت.

وقال "طائراتنا الحربية ستصل إلى كل مكان… كل صاروخ له عنوان" وقال جالانت للطيارين والفنيين في أسطول طائرات F-35 التابع للقوات الجوية في قاعدة نيفاتيم الجوية: "سوف نصل إلى كل عنصر من أعضاء حماس".

اغتيال قادة حماس


وقال "أمام عناصر حماس خياران: إما أن يموتوا في مواقعهم أو يستسلموا دون قيد أو شرط، ليس هناك خيار ثالث"، وقال جالانت: "سنقضي على منظمة حماس ونفكك كل قدراتها".

واغتال الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة العديد من قادة حماس، بما في ذلك عدد من الأفراد الذين قادوا الهجمات داخل إسرائيل في 7 أكتوبر، عندما اقتحم عناصر حماس مستوطنات غلاف غزة مما أسفر عن مقتل أكثر من 1300 شخص، معظمهم من المدنيين، واختطاف 200 آخرين على الأقل.

منذ ذلك الحين، يقوم الجيش بقصف غزة بآلاف الغارات الجوية، قبل هجوم بري متوقع، وقال قادة إسرائيليين إنهم يخططون للقضاء على الحركة التي تحكم القطاع منذ عام 2007.

اقرأ أيضا: مجلس الأمن الدولي يرفض مشروع القرار الروسي بشأن الوضع في غزة