الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:33 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب نيمار.. الهلال السعودي يحصل على تعويض من الفيفا

نيمار
نيمار

أفادت مصادر صحفية، أن عقب إصابة نيمار دا سيلفا سيحصل نادي الهلال السعودي على تعويض مالي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد أن تعرض لاعبه البرازيلي لإصابة خطيرة مع منتخب بلاده، وأصيب نيمار بقطع في الرباط الصليبي، وسيغيب عن الملاعب لمدة 6 أشهر على الأقل، بعد خضوعه لعملية جراحية.

ولحسن حظ الهلال عقب إصابة نيمار، فإن برنامج الفيفا لحماية الأندية تحمل جزءا من رواتب اللاعبين الذين يتعرضون لإصابات مع منتخباتهم، وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن الفيفا يدفع 20 ألف و548 يورو يوميا لكل لاعب مصاب، ولا يزيد المجموع عن 7 ملايين و500 ألف يورو سنويا.

الفيفا يعوض الهلال بـ3.75 مليون يورو بسبب إصابة نيمار

وقال إدواردو كارليزو، خبير القانون الرياضي، في تصريحات لـ"ماركا" إن: “الفيفا ينفق 80 مليون يورو سنويا على تعويضات الإصابات”، ولذلك، فإن نادي الهلال سيستلم نحو 3.75 مليون يورو كتعويض على إصابة نجمه نيمار، إذا غاب 6 أشهر كما هو متوقع.

ولكن هذا المبلغ لا يغطى سوى 17 يوما من راتب نيمار، الذى يبلغ 432 ألف يورو يوميا مع “الزعيم”، جدير بالذكر أن نيمار تعرض لإصابته في مباراة البرازيل ضد أوروجواى، التى خسرها “السيلساو” 0-2 في تصفيات كأس العالم، ولم يشارك نيمار في أكثر من 5 مباريات مع الهلال منذ انضمامه من باريس سان جيرمان في صيف 2023، حقق خلالها هدف و3 تمريرات حاسمة.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل إصابة نيمار في مباراة البرازيل وأوروجواي