الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:48 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحاب غزالة تستعرض أبرز النقاط التي تحدث عنها «السيسي» بمؤتمر القاهرة للسلام

الدكتورة رحاب غزالة
الدكتورة رحاب غزالة

في ضوء كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر القاهرة للسلام، والذي عبر خلاله عن دهشتة من صمت المجتمع الدولي إزاء حصار غزة ومعاناة المدنيين، بجانب دعوته إلى فتح معبر رفح بشكل دائم، وتوزيع المساعدات بإشراف الأمم المتحدة، مشددًا على أنه يخطئ من يظن أن الشعب الفلسطيني الصامد يرغب في مغادرة أرضه حتى لو كانت تحت الاحتلال.

من ناحيتها، أكدت الدكتورة رحاب غزالة، أمينة المرأة بحزب أبناء مصر، أن كلمة الرئيس السيسي رسالة إلى كل دول العالم وتحديدًا المجتمع الدولي الذي ظهر بشكل سالبي أمام ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وإبادة جماعية في حق المدنيين دون ردع، وفقًا لقواعد القانون الدولي الإنساني.

اقرأ أيضًا: رحاب غزالة تشيد بالدور المصري الملموس وتوجه رسالة لأهالي غزة

تابعت "أمينة المراة"، في بيانًا له، أن مطالبات الرئيس السيسي بفتح معبر رفح بشكل مستدام دليلًا على والوعي الكامل بخطورة ما يدور في قطاع غزة من كوارث إنسانية أدت إلى جعلها مدينة منكوبة، فضًلا عن تحديد مطلب الرئيس في كون دخول المساعدات تحت راية الأمم المتحدة، تأكيدًا على ضمن وصولها وحمايتها.

وواصلت: "الرئيس السيسي في كلمته شدد على تمسك الفلسطنيين بأرضهم، مؤكدًا على أن العديد يعتقد أن الشعب الفلسطيني يريد الخروج وهذا ليس صحيح، مبينه أن الشعب الفلسطيني طوال هذه الأعوام مرابط على أرضه حتى تحريرها، أو الموت عليها".